[x] اغلاق
جبريل: يجب إزاحة عباس لأنه منحرف عن العمل والشعب الفلسطيني يحتاج لقائد ثورة
26/4/2010 14:39

 شن أمين عام الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين - القيادة العامة أحمد جبريل  هجوماً لاذعاً على الحكومة اللبنانية لمطالبتها بإزالة السلاح عن المخيمات الفلسطينية بلبنان. ووصف جبريل، خلال كلمة له في مجمع الخالصة، بمخيم اليرموك للاجئين الفلسطينيين جنوبي دمشق, أثناء انعقاد المؤتمر الفرعي للإقليم السوري لجبهته تمهيدا لعقد مؤتمرها العام، وصف هذا المطلب بأنه مطلب أمريكي - إسرائيلي تكرره بعض القوى اللبنانية والحكومة الذين هم شركاء بها.
وطالب جبريل أمام أنصاره "ضرورة إزاحة رئيس السلطة محمود عباس من قيادة الشعب، معتبرا إياه منحرفا عن العمل الثوري والشعب الفلسطيني يحتاج إلى قيادة ثورية تغير موازين القوى".
وأضاف جبريل "إن عباس والسلطة لا يريدون إعادة بناء منظمة التحرير الفلسطينية لان ذلك يسقط كل برامجهم، وكل يوم توجه لعباس صفعة جديدة وهذه الصفعات تتوالى، الصهاينة يهودون القدس ويرحلون الفلسطينيون من أراضيهم.
وتابع جبريل هجومه على الرئيس عباس "أنه على الذين يؤيدونه أن يقولوا له كفى لا نستطيع أن نغطيك، مشيرا تحديدا إلى الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين والجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين وحزب الشعب الفلسطيني. وأكد جبريل، أنه ومنذ انطلاق الثورة الفلسطينية ثبت بأن المقاومة هي الخيار الوحيد لتحرير الأرض والإنسان.