[x] اغلاق
قراصنة الإنترنت يسيطرون على البريد الألكتروني لعضو المكتب السياسي للحزب الشيوعي عصام مخول
27/4/2010 11:19

زايد خنيفس
قام أحد قراصنة الانترنيت منذ صباح اليوم بالسيطرة على البريد الألكتروني الخاص برئيس معهد إميل توما عضو الكنيست السابق وعضو المكتب السياسي للحزب الشيوعي عصام مخول وتغيير كلمة المرور (الرقم السري للإيميل الخاص به). ممن منع مخول من الوصول الى بريده الالكتروني. وتأتي هذه القرصنة الحقيرة عشية سفر مخول إلى نيويورك للمشاركة في مؤتمر حول نزع السلاح النووي.

ولم يكتف ذلك اللص بما فعل بل قام بتوجيه رسالة الكترونية لقائمة العناوين الألكترونية الخاصة بمخول، يناشد أصحابها بمساعدته مادياً بمبلغ وقدره 1200 باوند. ومن المحتمل أن يكون اللص قد استغل الموقف للإيقاع بأصدقائي ومعارفي.
وجاء في نص الرسالة التي بعث بها لص الإنترنت باللغة الانجليزية على لسان مخول، في محاولة للابتزاز، أن مخول يتواجد حاليًا في بريطانيا وقد فقد محفظته أثناء عودته للفندق وبها كل النقود والأوراق الخاصة وأنه (أي مخول) يحتاج هذه النقود ليتدبر أموره بالسرعة الممكنة، على أن يعيد هذا القرض فور وصوله إلى البلاد مباشرة.
هذا وترك اللص عنوانه ورقم حسابه في رسالته الألكترونية لكي يستقبل أكبر عدد  ممكن من الضحايا بأسرع وقت ممكن.

وفي حديث مع مخول المتواجد في بيته في حيفا قال معقباً: " قررت إصدار هذا البيان لوسائل الإعلام لأحذّر أصدقائي ومعارفي وكل من تربطني به صلة من قريب أو بعيد، الانتباه والحذر لكي لا يقع في فخّْ هذه القرصنة وتكذيب هذه الرسالة المسيئة المعنونة باسمي في محاولة لابتزاز معارفي ورفاقي وأصدقائي".
يذكر أن الفنان محمد بكري قد تعرض لقراصنة ألإنترنت قبل ستة أشهر تقريبًا وأرسلت من بريده الألكتروني رسالة مشابهة من حيث النص والمضمون، بما في ذلك مصدرها والمبلغ المذكور فيها