[x] اغلاق
بركة: ارهابي يهودي جديد ينضم إلى لائحة المختلين عقليا
4/5/2010 18:33

قال النائب محمد بركة، رئيس الجبهة الديمقراطية للسلام والمساواة، اليوم الثلاثاء، إن الجهاز القضائي الإسرائيلي يقف اليوم مجدا عاريا أمام حقيقته العنصرية، التي أكدتها أبحاث جامعية، ومنها إسرائيلية، بقرار جهاز الطب النفسي التابع لوزارة الصحة، أن الارهابي يعقوب تايتيل ليس مؤهلا للمثول أمام المحكمة بسبب اختلال عقلي لديه، بعد أن قتل فلسطينيين اثنين، وحاول اغتيال البروفيسور زئيف شتيرنهيل.
وقال بركة، كم من ارهابي على مر السنين تم اعتبارهم مختلين عقليا ومجانين كي يفلتوا من المثول أمام المحكمة بعد أن ارتكبوا أبشع الجرائم الارهابية ومنها قتل فلسطينيين وصلت إلى حد المجازر، فهذا بات تقليدا خطيرا ومفضوحا في المؤسسة الإسرائيلية.
وتابع بركة قائلا، إن الدم العربي ما دام قد سفك على يد يهودي، لا يمكن أن يعتبر دما انسان في قاموس جهاز القضاء الإسرائيلي، فحتى من مثلوا أمام المحاكم وفرضت عليهم احكاما، كانت احكامهم إما سخيفة، أو أنهم كانوا يحصلون على عفو رئاسي سريع، بعد أن يمضوا بضع سنوات في سجون مفتوحة دون اي قيود.
وحتى في الحالة الوحيدة التي مات فيها الارهابي وهو ينفذ جريمته في مدينة شفاعمرو قبل خمس سنوات تم تحويله إلى "ضحية" ليحاكم من دافع عن نفسه في وجه الموت المحتم في تلك اللحظة، إن حقيقة إسرائيل وقضائها نجدها أيضا في قبر الارهابي باروخ غولدشتاين، منفذ مجزرة الخليل الارهابية، الذي تحول إلى مزار بدعم وتمويل سلطات الاحتلال في مستوطنة كريات أربع قرب مدينة الخليل.
ومن الجدير ذكره أن الارهابي تايتيل من مستوطنة راحيل شفوت، كان قد اعتقل في مطلع تشرين الثاني/ نوفمبر الماضي، واعترف خلال التحقيق معه واعترف خلال التحقيق معه بأنه قتل في العام 1997 فلسطينيا من القدس المحتلة، وكان سائق سيارة أجرة، وبعد فترة قصيرة في نفس العام، قتل فلسطيني راعي أغنام يدعى عيسى جبريل مسعف، وفي العام 2006 زرع لغما في الطريق لإحدى القرى الفلسطينية، وفي العام 2007 أصيب فلسطيني من لغم زرعه الإرهابي ذاته.
وفي نهاية العام 2008 وضع قنبلة عند مدخل بيت البروفيسور الإسرائيلي اليساري شتيرنهيل، وأصيب منها بإصابات متوسطة، كذلك فقد استهدف في اعتداءاته جهور مثليي الجنس الإسرائيليين.