[x] اغلاق
السلطة تقدم 485 الف دولار لاستقبال مؤتمر الاستثمار الفلسطيني
5/5/2010 13:33

اكد محافظ بيت لحم الوزير عبد الفتاح حمايل ان مجلس الوزراء الفلسطيني وافق على كافة المطالب المقدمة من المجالس البلدية والقروية بالمحافظة والتي على علاقة بمؤتمر الاستثمار الفلسطيني الثاني المقرر عقده بداية شهر حزيران القادم.

واوضح المحافظ حمايل خلال لقائه برؤوساء البلديات المعنية بحضور النائب محمد خليل اللحام وخضر حمدان رئيس مجلس الخدمات المشتركة في الريف الشرقي ان مجلس الوزراء الفلسطيني وافق على صرف مبلغ 485 الف دولار للمجالس المختلفة بهدف تنفيذ مشاريع حيوية ومهمة تساهم في اظهار الوجه الحضاري لمحافظة بيت لحم واخراجها بأفضل الصور امام المشاركين في المؤتمر وتحسينا للخدمات المقدمة للمواطنين.

واوضح المحافظ حمايل ان المبلغ المذكور مقسم على البلديات حيث تم تخصيص مبلغ 200 الف دولار لبلدية بيت لحم ومبلغ 50 الف دولار لبلدية بيت ساحور ومثلها لبلدةة بيت جالا ومبلغ 30 الف دولار لبلدية الخضر ومثلها لبلدية الدوحة ومبلغ 20 الف دولار للجنة الشعبية للخدمات في مخيم الدهيشة ومثلها لبلدية العبيدية.

كما اضاف المحافظ ان مجلس الوزراء خصص مبلغ 10 الاف دولار لكل من مجلس قروي ارطاس واللجنة الشعبية في مخيم الدهيشة واللجنة الشعبية في مخيم العزة ومجلس قروي الرشايدة في حين خصص مبلغ 15 الف دولار لكل من بلدية جناتة ومجلس قروي دار صلاح ومجلس قروي هندازة وبريضعة.

ودعا المحافظ حمايل رؤوساء البلديات الى التركيز في مشاريعهم المقترحة على تنفيذ وتقديم خدمات للمواطنين، مشددا على ان رئاسة مؤتمر الاستثمار عقدت اجتماعات مع رئيس الوزراء ومع كافة الجهات المعنية من اجل تسهيل صرف المبالغ المقترحة من كافة البلديات التي سيكون لها علاقة مع المؤتمر .

واوضح المحافظ الذي يرأس اللجنة المحلية للمؤتمر ويشغل عضوا في رئاسة المؤتمر ان السلطة تجاوبت مع مطالب المجالس والقرى واللجان الشعبية، مشددا على ان المبالغ ستحال مباشرة للمجالس وسيتم التنسيق مع المحافظة من اجل صرف هذه المبالغ، موضحا انه سيتواصل مع وزارة المالية لوضع الاليات المناسبة للصرف بما ينسجم مع القانون وينسجم مع ضيق الوقت .

ودعا المحافظ حمايل رؤوساء البلديات الى تحديد المشاريع التي ستصرف فيها المبالغ المحددة لكل بلدية في موعد اقصاه الاثنين المقبل حتى يتسنى صرفها ومتابعتها مع الجهات المسؤولة، مشددا على ان المحافظة في حالة انعقاد وعمل دائم من اجل انجاح المؤتمر والتواصل مع كافة الجهات من اجل تذليل اي عقبات تنشا خلال العمل في الاعداد لهذا المؤتمر الاقتصادي الكبير الذي تحتضنه بيت لحم.