[x] اغلاق
شوقي حبيب على ثيوفيلوس دعم الكشاف الاورثوذوكسي بعكا
5/5/2010 15:48

ارسل رئيس اللجنه التنفيذيه للمؤتمر الاورثوذوكسي في اسرائيل للبطريرك ثيوفيلوس الثالث يطالبه فيها بدعم الكشافات الاورثوذوكسيه في اسرائيل التي هي جزء من الطائفه العربيه الاورثوذوكسيه ولها حق قانوني وطبيعي في عائدات  البطريركيه من تبرعات المؤمنين ومدخراتهم والاملاك التي اوقفها اجدادنا ولذلك نطالبكم بتقديم الدعم اللازم لكشافه عكا ولكافه الفرق الكشفيه الاورثوذوكسيه وناكد ان هذا حق لهم وليس منه من احد والكشافات الاورثوذوكسيه هي عكا . البقيعه . الرامه . المكر وجديده . كفرياسيف  . ابوسنان . اعبلين . سخنين . الناصره . كفركنا . حيفا . اللد . الرمله . وسريتي يافا وهم لم يحظوا من البطريرك  الدعم المالي الكافي والمنصف كما يستحقون والذين يقومون باستقبالكم في كل المناسبات دون شروط بالرغم مما لدينا ولدى ابنائنا في الفرق الكشفيه هذه من ملاحظات وهي كثيره على ما يحدث في البطريركيه وموقف القياده الروحيه من ابناء الرعيه والرهبان العرب هذا لا يعني اننا سنقبل في تحويل شبيبتنا الى مجرد طبالين وزمارين في المناسبات التي تشاركون فيها بل نؤكد ان لشبيبتنا طموحات كبيره ومهام كثيره لكي تكون مؤهله لحمل الرايه الوطنيه الفلسطينيه لانه لا يمكن للشبيبه المسيحيه الاورثوذوكسيه ان تكون مسيحيه بحق واورثوذوكسيه بامتياز الا اذا كانت شبيبه وطنيه لان وطننا بخلاف كل الاوطان هووطن السيد المسيح له المجد والحفاظ على الوطن هوحفاظ على الكنيسه والعقيده
وقد لفت انتباهنا ان الكشاف الاورثوذوكسي في عكا يعمل دون مقر مناسب لفعالياته الشبابيه ولهذا يضطر الى تقليص نشاطاته لعدم وجود المكان المناسب له مع العلم ان العنوان موجود ولكنه يحتاج الى الكثير من الترميم الامر الذي يكلف عشرات الاف الدولارات وهذا لا تستطيع الطائفه الاورثوذوكسيه في عكا تحمله لذا فاننا نلفت انتباهكم الى ضروره تقديم كل الدعم اللازم لترميم مقر الكشاف الاورثوذوكسي في عكا دون شروط لان يسوع لم يفرض شروطا على احد مقابل محبته للمؤمنين خاصه وللناس عامه وحبذا لو انتهزت فرصه استقبال فرق الكشافه لكم في عكا يوم الثامن من ايار 2010 لكي تقدم لهم كل التكاليف المطلوبه لترميم المقر

   نص الرساله حرفيا

غبطه البطريرك                                
كيريوس كيريوس ثيوفيلوس الثالث المحترم
بطريرك المدينة المقدسة وسائر فلسطين والأردن

تحية طيبة وبعد،

                  الموضوع: مستحقات الكشاف الأرثوذكسي


تلقينا في الأيام الخيرة دعوات  للمشاركة في الصلاة السنوية والاحتفال بعيد القديس مار جريس في عكا ، وكانت هذه الدعوات موقعة باسم الوكيل ألبطريركي في مطرانيه عكا قدس الارشمندريت فيلوثيوس  والمجلس الملي الأرثوذكسي في عكا. كما تلقينا دعوات مشابه لاستقبال غبطتكم من قبل فرقة الكشاف الأرثوذكسي في عكا. وقد علمنا أن عدة فرق كشفية أرثوذكسية سوف تشارك في استقبالكم أيضا بهذه المناسبة.

لقد لفت انتباهنا  يا غبطة البطريرك إن الكشاف الأرثوذكسي في عكا يعمل دون مقر مناسب لفعالياته الشبابية ولهذا يضطر إلى تقليص نشاطاته لعدم وجود المكان المناسب له مع العلم ان العنوان موجود ولكنه يحتاج إلى الكثير من الترميم الأمر الذي يكلف عشرات آلاف الدولارات، وهذا لا تستطيع الطائفة الأرثوذكسية في عكا تحمله.

يعرف القاصي والداني يا صاحب الغبطة، إن الطائفة العربية الأرثوذكسية  التابعة لبطريركية المدينة المقدسة هي صاحبة حق قانوني وطبيعي في عائدات البطريركية من تبرعات المؤمنين ومدخراتهم والأملاك التي أوقفها أجدادنا لأتباع هذه البطريركية، وهذه العائدات لم تقدم لخدمة الحجر إلا لكي يكون في خدمة البشر أيضا، ومنهم الشبيبة العربية الأرثوذكسية ومنظمات الكشاف على وجه الخصوص.

لذا، فإننا نلفت انتباهكم إلى ضرورة تقديم كل الدعم اللازم لترميم مقر الكشاف الأرثوذكسي في عكا  دون شروط، لان يسوع لم يفرض شروطا على أحد مقابل محبته للمؤمنين خاصة وللناس عامة. وحبذا لو انتهزت فرصة استقبال فرق الكشافة لكم في عكا يوم الثامن من أيار 2010 لكي تقدم لهم كل  التكاليف المطلوبة لترميم المقر.

هذا ونلفت انتباهكم أيضا إن الشبيبة العربية الأرثوذكسية في بلادنا قد أقامت لها منذ سنين فرقا كشفية تعتبر من أفضل الفرق في البلاد عامة. في عكا والبقيعة والرامة والمكر وجديدة وكفرياسيف وابو سنان واعبلين وسخنين والناصرة وكفركنا وحيفا ويافا واللد والرملة، دون أن تحظى من غبطتكم بما تستحق من دعم مالي.

كما نلفت انتباهكم انه بالمقابل قامت وتقوم هذه الفرق باستقبالكم في كل المناسبات دون شروط، بل على الرغم مما لدينا ولدى أبنائنا في الفرق الكشفية هذه من ملاحظات، وهي كثيرة، على ما يحدث في البطريركية وموقف القيادة الروحية من أبناء الرعية والرهبان العرب. هذا لا يعني إننا سنقبل في تحويل شبيبتنا إلى مجرد طبالين وزمارين في المناسبات التي تشاركون فيها، بل نؤكد إن لشبيبتنا طموحات كبيرة ومهام كثيرة لكي تكون مؤهلة لحمل الراية الوطنية الفلسطينية، لأنه لا يمكن للشبيبة المسيحية الفلسطينية وخاصة الأرثوذكسية أن تكون مسيحية بحق وأرثوذكسية بامتياز إلا إذا كانت شبيبة وطنية، لان وطننا بخلاف كل الأوطان هو وطن السيد المسيح له المجد، والحفاظ على الوطن هو حفاظ على الكنيسة والعقيدة.

إننا إذ نطلب من غبطتكم تقديم الدعم اللازم لكشافة عكا ولكافة الفرق الكشفية الأرثوذكسية نؤكد إن هذا حق لهم وليس منة من أحد.
 

1
.
وسيم
6/5/2010
كل الاخترام لشوقي حبيب والمؤتمر الاورثوذوكسي المدافع عن حق الطائفه العربيه الاورثوذوكسيه
2
.
شفاعمري
6/5/2010
على ثيوفيلوس ان يرمم مقر الكشاف في عكا وان يدعم كل الكشافات العربيه فللطائفه العربيه حق كما ينص القانون ثلث العائدات وهذا يعني عشرات الملايين من الدولارات السنويه التي لا تاخذ منها الطائفه شيئا يذكر وتنهب اوقافهم