[x] اغلاق
يوم اللغة العربية في المدرسة الاسقفية الكاثوليكية الابتدائية شفاعمرو
8/5/2010 10:33

زايد خنيفس

اقامت المدرسة الاسقفية الكاثوليكية الابتدائية في شفاعمرو " يوم اللغة العربية " يوم الجمعة
كان هذا اليوم زاخراً بالفعاليات المختلفة, والتي تمجدت من خلالها لغتنا العربية الاصلية.
ففي صباح هذا اليوم تجمع طلاب المدرسة وطاقم الهيئة التدريسية في الساحة, حيث افتتحت العريفتان اليانا تلحمي وندين الياس الاحتفال , تلا ذلك كلمة مدير المدرسة المربي سهيل جمال الذي اثنى على هذا العمل وتمنى التوفيق لطلابه ومعلميها. ثم كانت الكلمة لمركزة اللغة العربية المربية ايمان بربارة .
بعد ذلك القت الطالبة هيلين قسيس قصيدة بعنوان : " لاعب النرد "للشاعر الكبير محمود درويش اما الطالبات : يارا حمادة وعايدة مباريكي ورند ارملي فقد القين قصائد من ابداعهن . ثم ابدع الفنان مروان عوكل في تقديمه لفقرة فنية هادفة . بعد ذلك قدمت جوقة المدرسة بقيادة الاستاذ سرور صليبا اغنية " امي يا ملاكي " . وكانت مفاجئة هذا اليوم ظهور طلاب الأول "أ" بقصيدة "مدرستي موطني".
ثم اقام طلاب السوادس سوق عكاظ فيه ابدعوا في مسابقة شعرية نالت اعجاب الجميع .
اما القسم الثاني من هذا اليوم فقد تخللته ورشات عمل ومحاضرات للاديبين محمد علي سعيد وجودت عيد . كذلك فقد ابدع الفنانان مروان عوكل وأسمهان خلايلة في سرد القصص التراثية امام الطلاب .
اما مسك الختام فقد كان عرضاً لمسرحية هادفة بعنوان " مدينة السعادة " من اخراج الفنان مروان عوكل وتمثيل اعضاء فرقة المدرسة المسرحية .
وبعد ان تمّ توزيع الجوائز على الفائزين في المسابقات اختتم مدير المدرسة المربي سهيل جمال هذا اليوم بالشكر الجزيل لكل من ساهم في اخراج هذه الفعاليات الهادفة الى حيز التنفيذ وخص بالذكر المربية ايمان بربارة مركزة موضوع اللغة العربية وطاقم الموضوع وتمنى لطلابه المزيد من العطاء في مسيرة العلم والمعرفة .