[x] اغلاق
طلاب صفوف السابع في الاعدادية ب يشاركون في فعاليات أسبوع اللغة العربية ويستقبلون ثلاثة أدباء شفاعمريين
20/5/2010 14:52

واصلت المدرسة الاعدادية "ب" على اسم عاطف خطيب، سلسلة اللقاءات مع أدباء شفاعمرو، ضمن فعاليات "أسبوع اللغة العربية" التي تجاوبت مع احتفالات المئوية في المدينة، حيث استضاف طلاب صفوف السابع اليوم الخميس ثلاثة أدباء شفاعمريين وهم: الدكتور محمود عباسي والدكتور فؤاد خطيب والشاعر جورج فرح.
كانت اللقاء الأول مع الأديب د. محمود عباسي الذي تحدث عن سيرته الذاتية وبدايات طريقه الأدبي ونتاجه وانجازاته الثقافية، وسرد للطلاب بعض قصصه الموجهة للصغار والفتيان، كما أكد بعض قناعاته في الحياة وهي أن الأديان السماوية تتفق جميعها على نفس القيم والمباديء الانسانية وأضاف أن من يدعي عكس ذلك فهو يجافي الواقع، وأنه علينا احترام الانسان مهما كانت ديانته ومعتقداته. وردا على احد الأسئلة قال د. محمود عباسي "عندما أكتب أشعر أن لي شركاء في العملية وهي ليست شأن شخصي، ولهذا أذكر التفاصيل اليومية عادة في كتاباتي مثل العادات والتقاليد والجلسات العائلية والأطعمة وغيرها." وفي نهاية اللقاء قدم مدير المدرسة الأستاذ مازن أيوب شهادة تقدير وشكر للأديب الضيف متكلما عن صفاته الانسانية والاجتماعية.
وجمع اللقاء الثاني الشاعر جورج فرح والكاتب الدكتور فؤاد خطيب، حيث تحدث كل منهما باختصار عن سيرته الذاتية، ثم تلا الشاعر جورج فرح عددا من قصائده، وروى الكاتب فؤاد خطيب ملخصا لروايته "السدرة". وبعد ذلك أجاب الضيفان عن أسئلة الطلاب، وفي الختام قدم مدير المدرسة الأستاذ مازن أيوب ومركزة اللغة العربية، المربية سلوى حاج ومركزة التربية الاجتماعية، المربية هيام عواد شهادتي شكر وتقدير للأديبين.
واختتمت فعاليات هذا اليوم باجراء مسابقة "من سيربح المليون" لمندوبي صفوف السابع، التي اشتملت على أسئلة في اللغة واللأدب والتراث، قدمها مركز التربية الاجتماعية، الأستاذ زياد شليوط ونالت اعجاب الطلاب