[x] اغلاق
اختتام مسابقة المواهب الموسيقية الأولى – الناصرة 2010
1/11/2010 10:32

أقيم يوم السبت 30.10 في مركز محمود درويش في الناصرة، الحفل ألاختتامي لمسابقة المواهب الموسيقية للفئة العمرية الأولى وجزء من الفئة العمرية الثانية، والتي نظمها نادي عائلة البشاره للاتين.   حضر الحفل عدد كبير من الشخصيات الرسمية برز من بينها رئيس بلدية الناصرة المهندس رامز جرايسي، القاضي المتقاعد عبد الرحمن زعبي سيادة المطران رياح ابو العسل، الأب امجد صباره كاهن رعية اللاتين في الناصرة، السيد طارق شحاده رئيس جمعية الناصرة للثقافة والسياحة، والسيد محمود نصار مدير دائرة المراكز الجماهيرية والسيد طلال مسلم رئيس منظمة الكشاف الكاثوليكي وعدد كبير من رؤساء المؤسسات والنوادي والضيوف والمشاركون في المسابقة  وأهاليهم.
مقدمة الأمسية السيدة الفنانة امل مرقص رحبت بالحضور وشكرت الأهالي على دعمهم لأبنائهم وتطوير موهبتهم الموسيقية. وتحدث بعدها السيد نبيل توتري رئيس نادي عائلة البشاره والمؤسس والمبادر لمسابقة المواهب الموسيقية، فقدم شرحا للحضور عن مؤسسة نادي عائلة البشارة وهو نادي اجتماعي خيري يعمل من خلال شعاره،  "محبة وعطاء مشاركة وانتماء"، على خلق روابط اجتماعية في المدينة، وتقوية روح العطاء والمحبّة والحث على القيـام بالأعمال الخيرية، فمنذ تأسيسه قدم النادي تبرعات بقيمة أكثر من مليون شيكل للطلاب الجامعيون والمؤسسات الخيرية.
واطلع الحضور عن كيفية تطور المسابقة من فكرة الى عمل كبير يخدم كافة شرائح المجتمع العربي في منطقة الشمال اليوم وتمنى ان تكون المسابقة القادمة مسابقة قطريه لتشمل كل الوسط العربي في البلاد . وأكد ان المسابقة تهدف الى إبعاد أبنائنا عن المظاهر السلبية وأعمال العنف المستشري في مجتمعنا، وايضا دعم المواهب الموسيقية ووضع الموسيقى على سلم الافضليات لدى كل عائلة في البلاد.
رئيس بلدية الناصرة المهندس رامز جرايسي شكر الطلاب على مشاركتهم والأهالي على دعمهم لأبنائهم وأثنى على هذه المبادرة المميزة لنادي عائلة البشارة وتمنى لهم المزيد من العطاء في خدمة المجتمع.

وكان التسجيل للمسابقة قد انتهى في 30.9.10 بعد ان سجل 166 مشترك للمشاركة فيها، وقد تنافس المشاركون في المسابقات التمهيدية خلال شهر تشرين أول الجاري حيث مر المتسابقين في مرحلتين انتقل منهم 58 مشترك الى المرحلة النهائية ووصلوا الى هذا الحفل ألاختتامي.
وفي الحفل عزف المتسابقون أمام جمهور الحضور وهيئة التحكيم التي أعطت علاماتها بشكل محوسب امام الجمهور واختارت الفائزين في الأماكن الثلاثة الأولى في كل آلة موسيقية.
فيما يلي أسماء الفائزين في المسابقة:
الفئة العمرية الأولى:
الاورغ : ورد بسام كنج، مهند اسامة سويدان يزن عمر سرحان
الكمان الشرقي : امير اسحاق ساحوري، ماريو اسحاق ساحوري
الطبله : فادي مسعد خوري، عزمي عصام عوده
العود: فلاح احمد خالدي
الدرمز : بشار زاهر بصول
البيانو : سعيد نزار دياب، شادي حسام حسام عمري
الجيتار : سما عزيز شوفاني، مجد اسامة مخول، يوسف سلباق
الكمان الغربي : رياح حنا ابو العسل، بشاره زاهي خوري، خليل ابراهيم سروجي

الفئة العمرية الثانية – الجزء الأول
الاورغ الشرقي: فخري احمد خالدي
الجيتار : لما يوسف نخله، منذر فرح غريب، ميساء فاعور
الطبله: يوسف نبيل حكيم، مشيل ربحي مطر، جورج رجا ارشيد
الدرمز : صبحي فتحي زعبي، روبير الياس ايوب