[x] اغلاق
بجروت الرئيس في المعارف
26/11/2010 14:21
ترقب كبير يسود الساحة السياسية والاجتماعية والتربوية في المدينة حول وظيفة مدير قسم المعارف، بعد انهاء المدير الحالي عبد الرحمن صديق عمله وفتح مناقصة تقدم اليها اربعة مرشحين جديين، ثلاثة منهم قد يشكلون ضغوطات سياسية مهلكة والاخير شيخ جليلي ”يشكو" من انتماء سياسي،  مفعم بالعلم والمعرفة والتقوى.
المرشحة الاولى رنا صبح  تعتبر مرشحة الرئيس خازم للمنصب، لما تمتلكه من قدرات علمية وثقافية بالاضافة الى كونها ابنة قائد معركته السياسية وخطيب اجتماعاته الاستاذ سعيد صبح.
المرشح الثاني الدكتور نبيل سعدة مرشح قائمة ناطور وحاج، المناهضة للرئيس خازم وسياسته في ادارة البلدية، والتي تعمل على مدار الساعة تشكيل تحالفات مناوئة له .
المرشح الرابع الاستاذ حاتم حسون يحاول من خلال ترشيحه اغلاق دائرة مدارها 25 عاما، حين خسر وظيفة ادارة القسم في عهد الرئيس المرحوم ابو حاتم الذي فضل حينها ابن اخته عليه، حيث يسعى الاستاذ حسون هذه المرة الى تشكيل ضغط  مستميت على "انتيمه" الجديد فرج خنيفس، وزجه في زاوية مصلحة الطائفة كما يعول كثيرا على علاقته بالرئيس خازم، وتهديد بفسخ "خطوبته" الاعلامية معه وان كانت وسيلته الاعلامية هشة وركيكة، حيث يتمتع الحسون بقدرات من عبق اشجان نغمات  خاصة في ادارة هذا الجهاز، وهو صاحب الخبرة الاكبر بين المرشحين.
المرشح الاخير للمنصب الشيخ الدكتور علي سواعد قد "يشكو" من عدم انتماء سياسي، لكنه يتمتع بقدرات تربوية خاصة ودعم جارف من المصلين ومن "الطائفة" البدوية التي تعول كثيرا على هذه الوظيفة من اجل تصليح الغبن القائم عشرات السنوات بحقها في الوظائف المختلفة ورئاسة الاقسام.
قد تواجه ادارة البلدية والرئيس ازمة في حسم هذه الاشكالية المركبة، التي تعتبر وبحق احدى المطبات الاكثر تعقيدا امام الرئيس خاصة وان اللائحة تفتقر كذلك لمرشح من الطائفة المسيحية، الذي كما يبدو خاب رجاؤه من احتمال فوزه لاعتبارات لا تمت للمهنية بصلة، وفضل الانسحاب بالرغم من انه صاحب الرصيد الاكبر من خبرة العمل والتفوق العلمي.
الاهم ان ينجز الرئيس واعضاء لجنة المناقصة الموقرة قرار مقنعا حكيما، يرقى لمستوى العمل ورؤية الرئيس خازم بنقل البلد نحو التفوق العلمي والابداعي.
 
1
.
שפאעמרי
26/11/2010
ان امر هذة البلد غريب وعجيب
2
.
zzz
27/11/2010
كنو فش مسحية فهالبلد ؟على علمي انهم متعلمين صح يا نسيم ويا جريس؟
3
.
u
27/11/2010
هذا هو الرد
4
.
HHHHH
3/12/2010
1.من المخجل أن اسم الحاج الدكتور لا زال يقترن باسم المدرسة الثانوية (ب), أو أي مدرسة أخرى في مدينة شفاعمرو العزيزة على قلوبنا جميعا”. بعد امتحان بجروت الرياضيات (صيف 2010 وأحداثه المخجلة) 2.لا يعقل أن اسمه لا زال من الناحية الرسمية , هو أسم مدير المدرسة الثانوية (ب). 3.مما لا يصدقه عقل أن البلدية تدفع أجرة اثنين من المدراء منذ ما يقارب عقدين من الزمن ,لنفس المدرسة رغم ان المدرسة لم ولن تكون مدرسة شاملة. 4.من الغريب أن تدفع البلدية للحاج الدكتور ذات الأجر الذي تقاضاه السنة الماضية ويشمل الدفع مقابل السفر كمدير , رغم تعيين الأستاذ لبيب عموري مديرا" للمدرسة. 5. مدير المدرسة هو المسؤول الاول والأخير عن تدني نسبة التحصيل العلمي (16% سنة 2010) , لو كان الأمر في بلد آخر لتم استخلاص العبر ,ولكن "ان لم تستحوا فافعلوا ما تشاؤوا.. 6. السؤال هو: هل أصبح الحاج الدكتور يعلق فوق رأسه صورة ناهض خازم
5
.
HHHHH
3/12/2010
واحد من المرشحين توجه لمدير المدرسة الاعدادية وطلب مكتوب انه كان عضو ادارة ؟ وكل واحد بيعرف يمسك قلم بامكانه ان يتحقق من ذلك . اسا اعرفتوا ليش ما في مرشح من احدى الطوائف !!!!!!
6
.
HHHHH
6/12/2010
الله أكـــــــــــــــــــبر ماذا يفعل القدر أيــــــــبصر السمع ما يسمع البصر أيــــــــــــــرقد الليث والذئبان عاوية ويـــــــــغمد السيف والهيجاء تستعر أيــــــــرقد الليث والجرذان قد لبست ثـــــوب الأسود فبئس الثوب والستر