[x] اغلاق
منير ودياب وشاكيرا وبيونسيه مرشحون لإحياء افتتاح كأس العالم للشباب
17/4/2009 16:17

تعقد حالياً اللجنة المنظمة لكأس العالم للشباب تحت 20 عاماً (مصر 2009) جلسات مكثفة لاختيار المطربين المرشحين لإحياء حفل افتتاح البطولة، والمقرر إقامتها في شهر سبتمبر المقبل على إستاد برج العرب بالإسكندرية.

ويجري حالياً رئيس اللجنة المنظمة هاني أبو ريدة، ومدير البطولة خالد عبد العزيز في تقرير نشرته صحيفة "عين" المصرية جلسات مكثفة لاختيار المرشحين التي دخل فيها عدد كبير من نجوم الغناء المصريين والعرب والعالميين.

وذكر رئيس اللجنة المنظمة أنه يود إقامة حفل افتتاح عالمي يليق باسم مصر؛ وليعكس كذلك مدى نجاح البطولة تنظيمياً وجماهيرياً.

 ورشحت اللجنة المنظمة من النجوم المصريين محمد منير، وعمرو دياب، وهشام عباس؛ لما يتمتع به الثلاثة من شعبية طاغية سواء في مصر أو الوطن العربي، كما أن لهما خبرة في إحياء حفلات افتتاح البطولات الرياضية العالمية.

 ومن النجوم العالميين رشحت اللجنة المطربتين العالميتين شاكيرا، وبيونسيه، وجاء ذلك الاختيار لأن إحدى الشركات الراعية للبطولة مرتبطة إعلانياً مع النجمتين؛ مما يتيح للجنة المنظمة التفاوض معهما من خلال تلك الشركة.

 جدير بالذكر أنه سبق منير وأحيا حقل افتتاح دورة البحر الأبيض المتوسط بفرنسا عام 1993م، كما أحيا دياب حفل افتتاح دورة الألعاب الإفريقية في القاهرة عام 1986م، وقدم عباس حفل افتتاح كأس العالم لليد بمصر عام 1999م، وقرعة كأس الأمم الإفريقية في مصر عام 2006م.

 من المقرر أن يقام حفل افتتاح بطولة كأس العالم للشباب سيقام في إستاد برج العرب بالإسكندرية، والذي يتسع لنحو 86 ألف متفرج، وستجرى خلالها مباراة الافتتاح البطولة التي ستكون بين منتخبي مصر وترينداد وتوباغو.

 وكانت قد أجريت في شهر أبريل الجاري حفل قرعة البطولة، والتي أقيمت بمدينة الأقصر داخل أحد المعابد الأثرية في حفل نال إعجاب كافة الوفود المشاركة