[x] اغلاق
”السلام تمنح رئيس البلدية ناهض خازم بمناسبة العام الجديد لقب رئيس البلد تتويجا لجبروته في صد الانفلات الاصول الذي هدد بضرب النسيج الاجت
31/12/2010 10:51

 

”السلام تمنح رئيس البلدية ناهض خازم بمناسبة العام الجديد لقب رئيس البلد تتويجا لجبروته في صد الانفلات الاصولي الذي هدد بضرب النسيج الاجتماعي
وتتوج عضو البلدية احمد حمدي بلقب انشط الاعضاء واهمهم لعام 2010 وتمنح فرج خنيفس لقب المحنك في السياسة المحلية
بقلم: تهامة نجار

قامت مجموعة السلام بتقييم عمل رئيس واعضاء المجلس البلدي لعام 2010 من خلال مداولات ومشاورات كثيرة، حيث اجمعت على منح رئيس البلدية السيد ناهض خازم لقب "رئيس البلد" لتفانيه واستماتته بصد الانفلات الاصولي الخطير الذي هدد بضرب النسيج الاجتماعي في المدينة.
لقد شهد عام 2010 انفلاتا خطيرا لافراد من مجموعة استغلت الطائفية هدفا لتحقيق مشروعها الضيق لسيطرة بعض اعضائها وافراد عائلة رئيسها على مناصب هامة في البلدية متسلحة بالارهاب الفكري والعقائدي والجسدي احيانا، حيث انبرت بمهاجمة رئيس مجموعة السلام علها حسب نواياها تضرب طائفة معينة فخاب املها حين واجهت رد فعل كبير من جميع ابناء البلد داعمين مجموعة السلام ورئيسها معنويا واقتصاديا وجوهريا
كما وشنت  المجموعة هجوما مسعورا على الصحفي زايد خنيفس لانه اعد تقريرا وتحقيقا صحفيا جريئا ضد احد الموظفين الفاسدين كما وشنت هجوما عنيفا على احد الكتاب الشفاعمريين الشبان "مهدي سعد "لمجرد انه انتقد المجموعة المذكورة لاستغلالها الطائفية والاصولية محذرا من التعامل معها   .
وانبرت افراد من المجموعة تهاجم  طائفيا موظفات وموظفين داخل البلدية وتتهمهم بالتزوير، وانبرت من ناحية اخرى تدافع عن اكثرهم شبهات بالسرقة، كما وهاجمت غالبية اعضاء المجلس البلدي من جميع القوائم كجميل سواعد الذي جند العشرات من مؤيديه لصدهم  ونزار يوسف واحمد حمدي وزهير كركبي وفرج خنيفس واخيرا كمال شاهين وغيرهم، حيث تصدى لها ابناء الطائفة الدرزية جميعا كحصن متين. وتصدت لها المدينة  باهلها الطيبين.
الرئيس خازم راقب المشهد المريب حتى صعقته ادواتهم حين طاله الهجوم شخصيا ايضا، حينها شعر الرئيس ان مستقبله مهدد بتحالفه مع المجموعة المذكورة وصدر قراره التاريخي بالتصدي للانفلات الاصولي على حساب شراكته مع هذه القائمة،  ورفع شعاره التاريخي "مصلحة شفاعمرو العليا لكل مواطنيها مع التأكيد على احترام الانسان في ديانته ومعتقداته وافكاره واسلوب حياته هو الضمان لوحدة شفاعمرو الواحدة وسلامتها  "، ووضع نفسه تحت اختبار مصيري يتقرر بموجبه مستقبله السياسي.
هذا وبالرغم من الصراعات نجح الرئيس خازم بتحقيق انجازات غير مسبوقة في العمل البلدي تبشر بمستقبل واعد.
كما وتوجت مجموعة السلام عضو البلدية احمد حمدي بلقب انشط الاعضاء واهمهم لعام 2010 حيث حقق قسم الثقافة والفنون انجازات هائلة هذا العام توجت بمئوية شفاعمرو، التي تم من خلالها انجاز عشرات الفعاليات الفنية والثقافية لاول مرة في تاريخ المدينة.
هذا وكان لحمدي الفضل الاكبر هذا العام في التأثير على شخصية الرئيس والتغيير النوعي فيها، كما وكان البوصلة التي حركت المجلس البلدي نحو الامان والاستقرار والقرارات الحكيمة. 
كما وتوجت المجموعة السيد فرج خنيفس بلقب عضو البلدية الاكثر حنكة ودهاء في العمل البلدي والاجتماعي، حيث برهن خنيفس للقاصي والداني ان الانتخابات يوم والبلد دوم، وعلينا احترام قرار الناخب وتقريب وجهات النظر نحو العمل والانجاز بعيدا عن الصراع والنشاز.