[x] اغلاق
Skype الآن على الآي فون لعمل مكالمات مجانية
17/4/2009 16:41
أصبح الآن بمقدور مستخدمي جهاز آي فون إجراء مكالمات هاتفية مجانية، وذلك بعد أن أصبح برنامج Skype متاحا ًلأول مرة على الجهاز الشعبي الذي أصدرته آبل وحقق رواجا كبيرا خلال الفترة الماضية.
 
 

ويذكر أن برنامج skype يحظى بجماهيرية تزيد على 450 مليون مستخدم. ويسعى القائمون على تلك الخدمة الآن إلى جعل خدمتهم متاحة على "الأجهزة الذكية" - مثل جهاز آي فون بدلا ً من توفيرها على الحواسب المكتبية فقط. وبتوافر خدمة سكايب علي الحواسب أو الهواتف الشخصية، يتمكن مستخدمو هذا البرنامج من إجراء المكالمات الهاتفية فيما بينهم بواسطة الخدمة بطريقة مجانية، كما أن أسعار المكالمات التي يجرونها لباقي الخطوط الأرضية وأجهزة الموبايل ستتكلف أقل من الأسعار الخاصة بالشبكات العادية.
ومن بين المزايا التي تقدمها تلك الخدمة الجديدة أنها تسمح للمشتركين بالوصول إلى أرقام الهواتف الموجودة في قوائم الاتصال المحملة على جهاز آي فون، وهو ما يساعدهم في الاستغناء عن الحاجة لنسخة أخرى مطابقة من دفتر العناوين.
كما أعلنت شركة Skype المتخصصة في مجال الاتصالات عبر الانترنت أن خدمتها الجديدة ستكون متاحة على الملايين من أجهزة بلاكبيري الهاتفية في مايو المقبل. وقد سبق لها من قبل أن أعلنت عن توافر خدمتها على الأجهزة الهاتفية الخاصة بنوكيا وكذلك الهواتف التي تعمل من خلال نظام تشغيل (Android) القادم من شركة جوجل