[x] اغلاق
قوة إضاية لـ (اي 63 ايه ام جي) 2010
20/4/2009 10:13

 

ازاحت مرسيدس الستار عن الموديل الجديد لعام 2010 طراز "أي 63 ايه ام جي" الذي يحظى بقوة أعلى فضلا عن أن ذلك الموديل يحمل الكثير من الملامح الخاصة بخطوط التصميم المعدلة لفئة الـ "أي كلاس".

وعلى الرغم من أن الموديل الجديد من طراز "أي 63 ايه ام جي" قد تم تزويده بنفس المحرك المعمول به في الجيل السابق، إلا أنه تم زيادة قوته بـ 11 حصانا لتصبح 518 حصانا من خلال بعض التعديلات الفنية في إطار عمليات التحديث التي استهدفت زيادة معدلات الوفر في استهلاك الوقود.

ويشير تقرير لمجلة "اوتو ويك" الأمريكية إلى أن المحرك "في 8" ذو السعة اللترية 6300 سي سي يمكنه في الموديل الجديد تحقيق وفر في الاستهلاك بحوالي 12% أو ما يعادل أكثر من 17 ميل في الجالون وذلك نظرا لأن ذلك الموديل يحظى بكفاءة أعلى في عمليات التشغيل فضلا عن التحول لنظام تغير السرعات متعدد الاسطوانات المعمول به في طراز "اس ال 63".

وقد شملت التعديلات في الموديل الجديد التصميم الخارجي وبعض الجوانب الفنية الخاصة بالمحرك والكابينة إضافة لإدخال تحسينات في وسائل الأمان المتعلقة بالسيارة. وبالنسبة للشاسية فقد شملت عمليات التحديث تزويد الموديل الجديد بنظام التعليق الاليكتروني الجديد الخاص بطرازات "ايه ام جي" والذي يتضمن مساعد هوائي للجزء الخلفي من السيارة بهدف الحافظ على مستوى ارتفاع ثابت عن الأرض.

ومن جانبها تشير مجلة "توب جير" أن الموديل الجديد من طراز "أي 63" الذي يحظى بقوة أعلى في المحرك يمكنه الوصول لسرعة 62 ميل في الساعة خلال 4.5 ثانية من بدء الحركة وتبلغ السرعة القصوى إلى 155 ميل في الساعة.