[x] اغلاق
أرسنال يتحضر جيداً لمواجهة مانشستر بفضل فابريغاس
27/4/2009 18:03

تحضر أرسنال جيداً لمواجهة مواطنه مانشستر يونايتد أمس الأربعاء المقبل في مسابقة دوري ابطال اوروبا وضمن منطقيا مركزه الرابع المؤهل المسابقة ذاتها الموسم المقبل وذلك بفوزه على ضيفه الجريح ميدلزبره 2-صفر الاحد على استاد الامارات في المرحلة الرابعة والثلاثين من الدوري الانكليزي لكرة القدم.
وحافظ فريق المدرب الفرنسي أرسين فينغر على سجله الخالي من الهزائم للمباراة العشرين على التوالي، أي منذ سقوطه أمام مانشستر سيتي صفر-3 في 22 تشرين الثاني/نوفمبر الماضي، وذلك بفضل صانع العابه الإسباني فرانسيسك فابريغاس الذي سجل هدفي المباراة التي عاد إليها الحارس مانويل ألمونيا والتوغولي إيمانيول أديبايور (الشوط الثاني) وثيو والكوت، فيما غاب الهولندي روبن فان بيرسي الذي سيفتقده فريقه في موقعة الأربعاء في "أولدترافورد" بسبب الإصابة.

ورفع أرسنال رصيده إلى 65 نقطة وضمن منطقياً مركزه الرابع خصوصاً بعد الإخفاق الجديد الذي مني به ملاحقه أستون فيلا بتعادله مع مضيفه بولتون 1-1السبت، ما جعله يكتفي بنقطة رفع من خلالها رصيده إلى 55 نقطة.

ويحتاج الفريق اللندني إلى نقطتين فقط من مبارياته الأربع الأخيرة ليؤكد حصوله على هذا المركز.

وافتتح الفريق اللندني التسجيل في الدقيقة 26 بعد لعبة جماعية رائعة إذ تنقلت الكرة بين الدنماركي نيكلاس بندتنر ثم فابريغاس والأوكراني أرشافين الذي أعادها لقائد الفريق فابريغاس فاودعها الأخير شباك الضيف (26).

ثم أضاف فابريغاس نفسه الهدف الثاني في الشوط الثاني عندما تلقى تمريرة بينية متقنة من العاجي إيمانويل أيبويه فكسر مصيدة التسلل ثم انفرد بالحارس براد جونز وتخطاه قبل أن يضع الكرة في الشباك الخالية (67).

وفي مباراة ثانية، قاد الجنوب إفريقي بيني ماكارثي فريقه بلاكبيرن إلى تعزيز حظوظه بالبقاء في دوري الاضواء والفوز على ضيفه ويغان 2-صفر بتسجيله الهدف الاول (45) وتمريره كرة الهدف الثاني الذي سجله ريان نيسلن (60).

- ترتيب فرق الصدارة:

1- مانشستر يونايتد 77 من 33 مباراة

2- ليفربول 74 من 34

3- تشلسي 71 من 34

4- ارسنال 65 من 34

5- استون فيلا 55 من 34