[x] اغلاق
ترافرس 2009 وجه جديد لشفروليه في عالم الكروسوفر
30/4/2009 12:56

يحظي طراز "ترافرس 2009"، التي يمثل أول إصدار لشفروليه فى قطاع سيارات كروسوفر متعددة الأغراض CUV بتصميم متطور يرتكز علي أبعاد بارزة وبشكل يعكس الوجه الجديد لسيارات شفروليه، مع احتفاظ الجزء الأمامي من السيارة علي هوية العلامة الأمريكية في أطار شبكة ضخمة تتوسطها علامة شفروليه وتحيط بها مصابيح ذات فعالية عالية.

وتعد السيارة الجديدة كبيرة الحجم حيث تسمح باستيعاب ثمانية ركاب على ثلاثة صفوف من المقاعد، رغم ضيق المساحة في الصف الثالث، وتم تزويد السيارة أيضا بباب خلفي يمكن فتحه من الداخل.

وعلي مستوي البطاقة الفنية للسيارة, أشار تقرير لصحيفة "الحياة", إلى أنه تم تزويد "ترافرس" بنظامي الدفع بالعجلات الأمامية FWD أو بالعجلات الأربع AWD، ومحرك V6 جديد بسعة 3.6 ليتر يعمل بنظام الضخ المباشر للوقود، لتحقيق التوازن بين الأداء والكفاءة في الاستهلاك، وهو يولد قدرة 313 حصاناً عند سرعة 6300 دورة في الدقيقة يرافقها 389 نيوتن متر كحد أقصى من عزم الدوران عند مستوى 3300 دورة في الدقيقة.

ويتصل هذا المحرك بعلبة تروس أوتوماتيكية من ست نسب طراز Hydra-Matic 6T75، وهي علبة تروس متطورة بنظام إلكتروني لنقل الحركة، كما تتمتع بنظام أمان شامل يساعد على حماية الركاب قبل حوادث التصادم وخلالها، بما في ذلك أحزمة أمان للمقاعد الجانبية مزودة بأنظمة حديثة للشدّ المسبق والارتخاء التدريجي.

وأيضاً، تم تزويد "ترافرس" بست وسائد هوائية، تشتمل على وسادتين أماميتين ثنائيتي المراحل، للسائق والراكب الأمامي، وعلى وسادتين جانبيتين مثبتتين على مقاعد الصف الأول لحماية الحوض والقفص الصدري من التصادمات الجانبية، ووسادتين رأسيتين على مقاعد الصفوف الثلاثة للحماية من الاصطدامات الجانبية. كما تعتبر الوسائد الهوائية الرأسية الأكثر طولاً التي تجهّز بها السيارات الإنتاجية.