[x] اغلاق
( RX350) هوية جديدة جديدة لـ( الكروس أوفر) بتوقيع لكزس
4/5/2009 11:32

 يأتي إطلاق الموديل الجديد من طراز "RX350" لـ " لكزس"، وذلك وفق معايير فريدة في التصميم وقوة الأداء فضلا عن الجوانب الخاصة بعوامل السلامة، وهو ما يمنح ذلك الطراز خصوصية وهوية جديدة في عالم الكروس أوفر.

ولعل ما يؤكد نجاح ذلك الطراز في مواكبة أحدث التقنيات التي تتيح القيادة السلسة للسيارة سواء كان ذلك على الطرقات السريعة أو على غيرها من الطرقات ذات التضاريس غير المستوية، هو اعتماده على أنظمة التداخل البشري الآلي (HMI) من خلال اللمس عن بعد، كما يتوفر نظام مساعد للسائق هو عرض المعلومات على مستوى الرأس (HUD)، إلى جانب نظام ما قبل الاصطدام فائق التطور (PCS) .

وتخضع كل سيارة من ذلك الطراز لاختبار أداء بالغ الدقة قبل مغادرة المصنع من خلال عمليات فحص صارمة وشاملة لتتضمن قياس مستوى الضوضاء والاهتزاز وثبات المركبة.

وأشار تقرير أوردته صحيفة "الخليج"، إلى أن السيارة الجديدة قد تم تزويدها بمحرك سعة 5 .3 ليتر تم تطويره بشكل جوهري عن المحرك المعتمد المستخدم في الطراز الحالي، ويتميز المحرك بصمام التوقيت المتغير المزدوج، إلى جانب تقنية (VVT-i) الذكية .

وقد تم تصميم المحرك بشكل متناسب مع منصة سيارات الـ “كروس أوفر”، حيث تم زيادة قوته ونطاق عزم الدوران، ويولد المحرك حالياً 90% من عزمه الأقصى عند سرعة تتراوح بين 2300 و6100 دورة في الدقيقة، ويتم نقل هذه السرعة على الطرقات بشكل سلس واستجابة بالغة بفضل ناقل الحركة الأوتوماتيكي ذي السرعات الستة، باستثناء درجة غيار واحدة زيادة على ناقل الحركة في الطراز السابق، والذي ما زال الأخف وزناً والأكثر دمجاً ضمن فئتها .

ويعزز ناقل الحركة الجديد من التحكم المباشر في تغيير الحركة لسرعات أقل، بما يوفر عملية أكثر سرعة، ونظام يستخدم الذكاء الصناعي (AI-SHIFT) للتحكم أتوماتيكياً في نمط تبديل الحركة، المعتمد على تقديرات كل من حالة الطريق وأهداف السائق، ويمكن اختيار ناقل الحركة اليدوي للتمتع بالقيادة الرياضية .

وتشكل تقنية المقود الكهربائي بسرعته بالغة الدقة استكمالاً للمزايا السابقة، حيث يمكن الحصول على معدل توجيه أكثر سرعة لإتاحة المزيد من الشعور بالتوجيه المباشر للسيارة، كما يوفر نظام التعليق الخلفي الجديد على شكل عظمة ترقوة مزدوجة، المزيد من التحكم والانسيابية في الحركة.

ويوفر معامل السحب 33 .،0 المزيد من ثبات السرعة المدهش عبر تقليص الفجوات بين غطاء محرك السيارة، والمصابيح الخلفية وكذلك الزجاج الأمامي، بما يقلل من مستويات الاهتزاز وعدم الثبات.

وفيما يتعلق بالتصميم الخارجي، أشار التقرير إلى أن الجزء الأمامي للمركبة يأتي في صورة منصة ذات هيئة ثابتة لتحقيق استفادة بصرية كاملة، كما يكتمل التصميم مع وضعية الشبكة الأمامية الموضوعة على مستوى أكثر انخفاضاً من المصابيح الأمامية، بما يضفي على السيارة مظهراً حاداً.

ويمتاز جانب السيارة بالأناقة والفخامة، مع خطوط واضحة ورفرف يتسع نحو الخارج محدد المعالم وانسيابي، ويشتمل أيضا التصميم الخارجي على تفاصيل دقيقة وفريدة، مثل المرايا المدمجة مع مصابيح الإشارة، والجناح الخلفي متعدد الوظائف، والذي يتضمن المسّاحة الخلفية ومصباح توقف عالي الإضاءة والهوائي.