[x] اغلاق
أداء رياضي لهامان (أكس 6)
4/5/2009 12:32

 أضافت شركة "هامان موتور سبورت" فى اطار تعاونها مع "برنامج بي إم دبليو" بعض التقنيات الرياضية على طراز "إكس6"، ليجمع بين السيارة متعددة الاستعمالات "SUV" ومواصفات الكوبيه الرياضية.

وركزت "هامان" المتخصصة، في عالم الاكسسوارات الرياضية على ديناميكيات القيادة لهذه الـ "كروس أوفر"، حيث عمل فنيو الشركة على إدخال تحسينات مهمة على محركها، وديناميكيتها الهوائية، وآلية تعليقها.

وأشارت صحيفة "الخليج" الإماراتية إلى أن الشركة أجرت تعديلات مكثفة في المقصورة، ودعمت السيارة بطقم عجلات خاص، مما منحها صورة أكثر تميزاً حتى وسط فئة الـ"SUV" الأعلى منها، كما تضمنت تجهيزات دعم أداء موديل "xDrive350i" محركاً بقوة 360 حصاناً، وينتج عزماً أقصى قدره 540 نيوتن/متر، وهو الأمر الذي رفع سرعتها القصوى من 250 إلى 275 كيلومتراً في الساعة.

وطالت التعديلات موديل الديزل "xDrive30d"، والذي أصبحت قوته 265 حصاناً، وعزمه 600 نيوتن/متر، في حين زادت قوة موديل "xDrive35d" إلى 320 حصاناً، ويرافقها عزم قدره 660 نيوتن/متر، إضافة إلى ذلك عدلت "هامان" نظام العادم، والذي لم يعد متوفراً بفوهتين فقط، وإنما أيضاً بأربع فوهات تصدر صوتاً رناناً ومميزاً .

ويرافق التصميم لسيارة "إكس 6" أداء وظيفي عالي الكفاءة من جهة الديناميكا الهوائية، وساهم برنامج تعديل الجسم في انسياب الهواء بسلاسة على جانبي السيارة، وتضمنت حزمة التعديل الخارجي واجهة أمامية رياضية، وفعالة، وتحتوي على مصابيح نهارية LED.

وفيما يخص العجلات، تتألف العجلة من قطعة واحدة، أو قطع متعددة، مع تشكيلة واسعة من العجلات المختلفة التصاميم والأحجام، وأكبرها بقياس 23 بوصة، ويتوفر مع عجلات الألمنيوم نظام تعليق يحتوي على نوابض لولبية بمواصفات متقدمة، ويساهم في خفض مركز ثِقل السيارة بنحو 40 ملليمتراً في المحورين الأمامي، والخلفي.