[x] اغلاق
المرأة التي تستحم 10 ثواني فقط اسبوعيا
5/5/2009 10:27

 أن تكون لدى الإنسان حساسية تجاه نوع ما من الخضار او الفواكه او حتى فصل من فصول السنة فهذا امر يمكن التعامل معه او علاجه اما ان تكون لديه حساسية تجاه الماء بحيث انه لا يستطيع ان يشربه او يستحم به فهذا امر شديد الغرابة ويصعب على الانسان التعايش معه.

هذه هي حال السيدة البريطانية ميكايلا دوتون (21 عاما) التي أصيبت بهذه الاعراض بعد ان وضعت طفلها الاول مباشرة قبل نحو ثلاث سنوات. ويصاب بهذه الحالة المعروفة بـ WATER URTICARIA او الحكة الناجمة عن الماء شخص واحد من بين كل 230 مليون انسان في شتى انحاء العالم¡ وتسبب ظهور بثور واحمرار على الجلد بعد 15 دقيقة من لمس الماء وتستمر هذه البثور على الجلد لعدة ساعات.
 

وورد في التقرير الذي نشرته صحيفة «ديلي ميل» اللندنية ان هذا النوع من الحساسية نادر الحدوث ويختلف عن كل انواع الحساسية وبالتالي فإن العلاجات التي توصف للحالات العادية لا تنفع في هذا النوع بالذات من الحساسية.

ولا تستطيع داتون ـ على سبيل المثال ـ شرب الشاي او القهوة او عصير الفواكه¡ ناهيك عن الماء¡ وتعيش على المياه الغازية الخفيفة التي يتقبلها جسدها مع انها تحتوي على الماء بل انها لا تستطيع لمس دموع او عرق ابنها واذا استحمت فلا يمكنها المكوث تحت «الدش» لأكثر من عشر ثوان في الاسبوع. وتلجأ الى تنظيف جسدها بالمسح بواسطة قطع القماش¡ ولم تذكر الصحيفة ما اذا كان بوسع هذه السيدة استخدام العطور ومستحضرات التجميل الاخرى لأن ذلك سيجعل حياتها اكثر بؤسا بالفعل