[x] اغلاق
رونالدو يقود مانشستر يونايتد إلى المبارة النهائية من دوري الأبطال
6/5/2009 11:44

 صعد نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي إلى المبارة النهائية من دوري أبطال أوروبا التي ستقام في الـ 27 من الشهر الجاري في مدينة روما الإيطالية بعد فوزه في مباراة الإياب من الدور قبل النهائي على مواطنه نادي أرسنال بنتيجة (3-1).

وجاء ذلك بعد أن قدّم النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو (أفضل لاعب في العالم لعام 2008) أجمل مبارياته هذا الموسم حيث أحرز هدفين وصنع الثالث ليقود فريقه إلى المبارة النهائية للعام الثاني على التوالي.

وسجل هدف اللقاء الأول اللاعب الكوري جي سونغ بارك في الدقيقة 8 بعد تمريرة سحرية من البرتغالي كريستيانو رونالدو، وتحصل بعدها المان يونايتد على ضربة حرة مباشرة على بعد 30 متر نفذها رونالدو بنجاح في الدقيقة 11 معلناً تقدم فريقه بهدفين نظيفين.

وفي مطلع الشوط الثاني استغل مانشستر يونايتد هجمة مرتدة ليسجل رونالدو هدفه الشخصي الثاني والثالث لفريقه من تمريرة جميلة من زميله واين روني في الدقيقة 61، لتهدأ بعدها وتيرة اللعب وينحصر الأداء في وسط المعب حتى تحصل نادي الأرسنال على ركلة جزاء في الدقيقة 73 بعد عرقلة اللاعب الفرنسي سيسك فابريغاس داخل منطقة الجزاء من قبل اللاعب دارين فليتشر الذي تحصل على البطاقة الحمراء، ليسجل منها فان بيرسي هدف تقليص الفارق.

ولم يطرأ تغير على النتيجة في الدقائق الـ 20 الأخيرة ليصعد المان يونايتد إلى المبارة النهائية ويلاقي الفائز من مبارة الغد التي ستجمع بين ناديي تشيلسي الإنجليزي وبرشلونة الإسباني.

يذكر أنّ بمارة الذهاب بين الفرقين كانت قد انتهت لمصلحة المان يونايتد بهدف مقبل لا شيء أحرزه اللاعب جون أوشي من داخل منطقة الجزاء.