[x] اغلاق
30 فنانا تجمعهم روتانا على ظهر يخت في أحضان النيل
8/5/2009 16:28

 

لم تمض أربعة أيام على احتفال «روتانا» بعودة الفنانة اللبنانية هيفاء وهبي في بيروت، حتى دشنت «روتانا» سلسلة مطاعم «روتانا كافيه» في القاهرة، في افتتاح حضره حشد فني عربي كبير تجاوز الـ 30 فنانا وفنانة، بحضور مسؤولين من الشركة السعودية، على رأسهم رئيس روتانا للصوتيات سالم الهندي ومدير عام المشاريع والتطوير فراس خشمان، وهادي حجار مدير التسويق، الذي لم يهدأ طيلة فترة الحفل، حيث انشغل بالضيوف كثيرا باحثا عن راحتهم. كما تواجد أيضا الفنان السعودي يحيى عمر مسؤول الشؤون الفنية في السعودية وأيضا إبراهيم بادي المسؤول الإعلامي في الشركة.
 

ويعد هذا التجمع الفني المصري والخليجي واللبناني لم تشهده مثله القاهرة منذ وقت طويل، حيث كان من بين الحضور الفنان عمرو دياب الذي عرف بقلة حضوره مثل هذه المناسبات، ومحمد فؤاد، وشيرين عبد الوهاب، وزيزي، وياسمين، وأصالة نصري، ومحمد المجذوب، ونجوى كرم، ونوال الزغبي، وملحم زين، ووسام الأمير، ورولا سعد، وميسم نحاس، وسيرين عبد النور، وسارة الهاني، وزين العمر، وريّان، وكارول صقر، ورابح صقر، وعبادي الجوهر، وطلال سلامة، وجواد العلي، وعبد الله الرويشد، وحسين الجسمي، وعبد الله بالخير، وعلي بن محمد، وهند البحرينية، وأحمد فتحي، ومهند محسن، وماجد المهندس، وصابر الرباعي، وأسماء لمنور. كما استضافت «روتانا» إعلاميين من السعودية ولبنان والكويت والإمارات في القاهرة، لحضور هذا الاحتفال الضخم. وشهد الحفل، الذي أقيم على ظهر يخت كبير (مركب مكسيم) تنظيما مميزا ورجال أمن مدنيين لضبط التجمع خارج مقر الحفل، الذي كان على ضفاف النيل، حيث مقر «روتانا كافيه»، إذ قام أكثر من 100 فرد من حراس أمن وبروتوكوليين بتنظيم دخول وخروج الفنانين وضيوف الحفل، واستقبالهم، وتمت الاستعانة بأجهزة تفتيش إلكترونية عند بوابة الدخول لموقع الحفل، حيث بدا حرص شديد على المستوى الأمني. ودخل الفنانون والضيوف على السجاد الأحمر وعرضت شاشات «روتانا كافيه» لحظات دخول الفنانين واستقبالهم. وأضفت الألعاب النارية أجواء من الإثارة إذ استمرت ما يقارب 30 دقيقة، وأدت إلى ازدحام الشوارع القريبة من موقع الحفل حيث قام الجميع من قائدي مركبات وراجلة بالوقوف مكانهم لمشاهدة الألعاب النارية.
 

وقدمت الحفل الإعلامية جومانا بوعيد، وصادف يوم الحفل مرور أربع سنوات على تدشين قناة روتانا خليجية، فقدمت بوعيد تهنئة بهذه المناسبة للقيمين على القناة. وأعطت بوعيد بعد تقرير عرض روتانا كافيه، الكلمة لسالم الهندي الذي ارتجل كلمة شكر فيها فناني روتانا على تلبيتهم الدعوة، وأكد قوة روتانا على مستوى المفاجآت الفنية الضخمة التي تدعمها القوة المالية والخبرة التنظيمية، والتي لم تتأثر بأي سبب كان، داحضا في آن وبفكاهة كل ما يتردد من شائعات لا معنى لها تقول غير ذلك، مؤكدا أن خير دليل هو هذا الحفل الأسطوري. وقال: إن لقاء اليوم يعتبر الأقوى منذ القمة الفنية التي جمعت نجوم الغناء العربي في شرم الشيخ عام 2003.
ثم تحدث فراس خشمان مشيرا إلى أن سلسلة مطاعم «روتانا كافيه» ستصل إلى كل العالم، وبعد روتانا كافيه بيروت ودمشق والقاهرة، ستكون هناك فروع جديدة في الإمارات والمغرب والأردن.
 

وبعد ذلك، قدم بعض الفنانين أغاني منفردة أشعلها ملحم زين بـ «علواه» حيث شكلت نجوى كرم مع فنانين آخرين حلقة دبكة لبنانية، شارك فيها حتى عبادي الجوهر. كما غنى كل من: نوال الزغبي، صابر الرباعي، ياسمين، هند، أسماء لمنور، زين العمر، زيزي، عبد الله بلخير، جواد، طلال سلامة، رولا سعد، نجوى كرم، ريان، صابر الرباعي، حسين الجسمي. وامتد الاحتفال حتى ساعات الفجر الأولى، وراقب جمهور غفير في الشوارع خروج الفنانين والمدعوين.