[x] اغلاق
مشاهد مروعة تبين قيام المجموعات المسلحة في حماة بسحل جثث قتلى الجيش السوري وإلقائها في نهر العاصي بعد التمثيل بهم
3/8/2011 10:44

عرض التلفزيون السوري مساء أمس مشاهد لمجموعات مسلحة وملثمة في شوارع مدينة حماة تقطع الطرقات وتستولي على الساحات العامة وتستهدف قوى الجيش وحفظ النظام والمواطنين بشتى أصناف الأسلحة من مسدسات وبنادق حربية وبومبكشن وأسلحة بيضاء. 
وأظهرت المشاهد تمركز عدد من أفراد هذه المجموعات المسلحة على أسطح المباني وبعض الشرفات وإطلاقها النار وقنصها لقوات الجيش وحفظ النظام والمواطنين فيما كان أفراد آخرون يقومون بإحراق الإطارات ونصب الحواجز الإسمنتية وأعمدة الكهرباء التي تم تخريبها في عدد من الشوارع الرئيسية. 
كما بينت مشاهد أخرى قيام أعداد كبيرة من هذه المجموعات المسلحة بنقل وسحل جثث قتلى الجيش وحفظ النظام على متن إحدى السيارات بطرق مروعة وبشعة وإلقائها في نهر العاصي الواحدة تلو الأخرى من فوق أحد الجسور بعد قتلهم والتمثيل والتنكيل بهم. 
 
وحسب التلفزيون السوري:"كانت هذه المجموعات المسلحة قد هاجمت عددا من مقار الشرطة والجيش وحفظ النظام في مدينة حماة وسرقت محتوياتها وحرقتها وقطعت الطرق الرئيسية والفرعية في المدينة وعزلتها وعطلت الحياة داخلها بهدف خنقها وهي مجهزة بأسلحة رشاشة وقاذفات/ار بي جيه/متطورة وتواصل إطلاق النيران بشكل كثيف لترويع الأهالي كما فرضت حظر تجوال عليهم".