[x] اغلاق
مقتل 46 شخصا في حمص واللاذقية في عمليات الجيش السوري امس
16/8/2011 14:41

 

أفادت الأنباء الواردة من اللاذقية السورية, أن عدد قتلى العملية العسكرية الواسعة التي تقوم بها قوات نظام الرئيس بشار الأسد قد ارتفع إلى 34. ومن بين القتلى امرأة فلسطينية وطفلة رضيعة تبلغ من العمر عاماً واحداً. 

هذا وأعلن أن 12 شخصاً قتلوا الليلة الماضية برصاص قوات النظام السوري في مدينة حمص. وتم ذلك عندما أطلقت النار بالذخيرة الحية باتجاه سكان خرجوا إلى الشوارع لإبداء تضامنهم من أهالي اللاذقية. وقد ردد المتظاهرون هتافات تدعو إلى رحيل نظام الأسد. 

ويذكر ان الجيش السوري كان قد بدأ منذ الليلة الماضية بحملة عسكرية في مخيم الرمل الفلسطيني . وقال مصدر فلسطيني ان قوات الامن اعتقلت عشرات الفلسطينيين في عدة مخيمات بسوريا . وفي سياق ذي صلة كرر مصدر عسكري سوري نفيه للانباء التي تحدثت عن قصف اللاذيقية بحرا . 

وبدوره أدان أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية, ياسر عبد ربه مرة أخرى قيام قوات الامن السورية بقصف مكثف لمخيم الرمل للاجئين الفلسطينيين في اللاذقية مما أدى الى سقوط قتلى وجرحى . 

وقال عبد ربه في تصريح لوكالة الانباء الكويتية, ان الفلسطينيين في مخيم الرمل يتعرضون لعملية تهجير وحشية ينفذها النظام السوري, الذي يمارس أقسى عمليات قتل وقمع لأبناء شعبه . واتهم المسؤول الفلسطيني النظام السوري برفض التعامل مع وكالة الغوث الدولية التي تريد الاطلاع على ما تعرض له المخيم وتقديم العون لسكانه .