[x] اغلاق
طابا لم تُطب بليث
17/8/2011 12:19

 

رماح بريئة                                               بقلم : معين ابو عبيد

                                  

 

             

"طابا لم تُطب بليث"

 

لًقبتِ يا طابا بعروس مصر الجميلة , بطبيعتك الخلابة الجذابة , مياهك العذبة , وتلالك التي اكتسبت ألواناً عجيبة غريبة , امتزج فيها الأحمر بالذهبي وَسط خطوطٍ ملتوية تميل إلى الصفار الصحراوي ...

لكن بعد هذا اليوم المشؤوم الذي فيه سلبتِ إبتسامة ليث الصغير الذي قبل ساعاتٍ معدودة إحتفل بعيدِ ميلاده الخامس , وسط  أهله وأصحابه عند الغروب .

غروبه الساحر الذي يعجز القلم عن وصفِ روعته , والذاكرة ... .

حيث إحتضنَ بحركِ بصخوره المتلاطمة وأمواجه الهائجة التي لا تعرف معنى الرحمة , وكادت الشمس تُقبل الأرض بغروبها لتُبعثر وتُرسل ألوانها إلى الأفق الضئيل , فتخطف بأشعتها الهزيلة دقات قلب ليث الصغير ... .

بأي لغةِ حوارٍ أخاطبكُ أيتها الخبيثة الغدارة , وبأيٍ كلماتٍ , فالحدثُ يفوقُ كل تعبيرٍ وعباراتِ .

فكيفَ تحتملينَ إخفاءَ أسرارً مبهمة وراءَ غروبكِ الخداعِ ... فتركتِ الحسرة واللوعة والغصات الأليمة , والعيون الدامعة , فبدلاً من أن تحضني ليث سلبتِ عفويتهِ وحرمتيهِ من حلمهَ ليبدأ مشواره العلمي ليخطَ بقلمه حروف الهجاء ويرسم إنطباعَ رحلتهِ على مقعد الدراسة بين أصحابه .

فما أقساكَ أيها القدر وما أصعب لوعةَ الفراق ... .

لا يسعني في مثلِ هذا الموقف ألا أن أطلب من العلي القدير إلا أن يُصبركم ويلهمكم جميلَ الصبرِ وحسن العزاء ...

                        

                     نم قريرَ العينِ يا ليث , ستظلُ ذكراكَ في قلوبنا إلى أبد الآبدين...  

           

 

 

1
.
يونس ابو حجول والعائلة
17/8/2011
خواني وأخواتي آل خنيفس ... السلام عليكم ورحمة الله وبركاته قال تعالى : " كل نفس ذائقة الموت " وقال عز وجل : " فإذا جاء أجلهم لا يستأخرون ساعة ولا يستقدمون " انتقل إلى رحمةتعالى و الطفل ليث وهبي خنيفس إن لله وإن إليه راجعون اللهم انس وحشته في قبره و اجعل قبره روضة من رياض الجنة و نقه من الذنوب والخطايا كما ينقى الثوب الأبيض من الدنس و اغسله بالماء و الثلج و البرد و ارزق أهله الصبر و السلوان رحم الله الفقيد بواسع رحمته وأسكنه فسيح جنته إنا لله وإنا إليه راجعون .. ولا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم