[x] اغلاق
فوز فولفسبورغ وبايرن ميونيخ يبقي الصدارة على حالها
13/5/2009 13:05

بقيت الصدارة على حالها بفوز فولفسبورغ المتصدّر وشريكه بايرن ميونيخ حامل اللقب على ضيفيهما بوروسيا دورتموند وباير ليفركوزن بنتيجة واحدة 3-صفر على التوالي أمس الثلاثاء في افتتاح المرحلة الثانية والثلاثين من الدوري الألماني لكرة القدم.

وعزّز فولفسبورغ صدارته برصيد 63 نقطة بفارق الأهداف أمام بايرن ميونيخ قبل مرحلتين من نهاية الدوري.

وتنتظر الفريقين مباراتين ساخنتين، حيث يحلّ فولفسبورغ ضيفاً على هانوفر السبت المقبل، ويستضيف فيردر بريمن في 23 مايو المقبل، فيما يحلّ بايرن ميونيخ ضيفاً على هوفينهايم السبت المقبل قبل أن يستضيف شتوتغارت في ختام الدوري في 23 الحالي.

في المباراة الأولى، استعاد فولفسبورغ توازنه بعد الخسارة المذلّة أمام شتوتغارت 1-4 في المرحلة الماضية، وحقّق فوزاً ثميناً أبقاه في الصدارة وأبقى على حظوظه في إحراز اللقب الأول في تاريخه.

واندفع فولفسبورغ منذ البداية بحثاً عن التسجيل ونجح في مسعاه في الدقيقة 16 عبر البوسني إيدين دزيكو إثر لعبة مشتركة مع البرازيلي غرافيتي.

وعزّز فولفسبورغ تقدّمه بهدفٍ ثانٍ في الدقيقة 27 سجّله غرافيتي بيد أن الحكم ألغاه بداعي التسلّل.

وعوّض غرافيتي بتسجيله هدفاً آخر في الدقيقة 47 ليؤمّن فوز فريقه ويرفع رصيده إلى 24 هدفاً في صدارة لائحة الهدّافين إثر تلقّيه كرة على طبقٍ من ذهب من دزيكو فسدّدها من خارج المنطقة بيمناه على يمين الحارس.

وتلقّى بوروسيا دورتموند ضربة موجعة بطرد لاعبه برينس بواتنغ في الدقيقة 75 فاستغلّ فولفسبورغ النقص العددي وأضاف دزيكو هدفه الشخصي الثاني والثالث لفريقه بعد مجهودٍ فردي لغرافيتي قبل أن يمرّر له الكرة على طبقٍ من ذهب فلم يجد صعوبة في متابعتها داخل المرمى (85) ليرفع رصيده إلى 22 هدفاً في المركز الثاني على لائحة الهدّافين.

وفي الثانية على استاد أليانز أرينا، قاد المدرّب الجديد يوب هاينكس فريقه بايرن ميونيخ لفوزه الثالث على التوالي في ثالث مباراة له بإشرافه منذ إقالة يورغن كلينسمان، وذلك بعد الفوز على بوروسيا مونشينغلاباخ 2-1 وإينرجي كوتبوس 3-1.

وانتظر الفريق البافاري الشوط الثاني ليحسم النتيجة في صالحه بعدما قدّم شوطاً أول مخيباً كان فيه الضيوف الأفضل وحرمهم الحكم من ركلتي جزاء إثر عرقلة المدافع البلجيكي دانييل فان بويتن والأرجنتيني مارتن ديميكليس لكلٍ من ستيفان كيسلينغ والبرازيلي ريناتو أغوستو داخل المنطقة.

ويدين بايرن ميونيخ بفوزه إلى نجمه الفرنسي فرانك ريبيري الذي صنع الهدف الأول عندما مرّر كرة على طبقٍ من ذهب إلى لوكاس بودولسكي داخل المنطقة ومنه إلى الإيطالي العملاق لوكا توني فتابعها بيمناه داخل المرمى من مسافة قريبة (47) رافعاً رصيده إلى 13 هدفاً على لائحة الهدافين.

وعزّز ريبيري نفسه تقدّم الفريق البافاري بهدفٍ ثانٍ بعد لعبةٍ مشتركة مع بودولسكي داخل المنطقة فتابعها بيسراه ارتطمت بسقف المرمى وعانقت الشباك (59) رافعاً رصيده إلى 8 أهداف هذا الموسم.

وختم بودولسكي مهرجان الأهداف من هجمة مرتدّة قادها باستيان شفاينستايغر الذي هيّأ له كرة داخل المنطقة فسدّدها بقوّة داخل المرمى (71).

وحافظ هيرتا برلين على حظوظه في المنافسة على اللقب بفوزه الثمين على مضيفه كولون بهدفين للبرازيلي سيسيرو (43) وباتريك إيبرت (53) مقابل هدف للمغربي عادل الشيحي (90).

ورفع هيرتا برلين رصيده إلى 62 نقطة بفارق نقطة واحدة خلف المتصدّرين فولفسبورغ وبايرن ميونيخ.

وفي المرحلتين المتبقيتين يستضيف هيرتا برلين شالكه ثم يحلّ ضيفا على كارلسروه.

وفي مباراة رابعة، عمّق هانوفر جراح مضيفه كارلسروه صاحب المركز الأخير بالفوز عليه بثلاثة أهداف للبرتغالي سيرجيو بينتو (42) والفنلندي ميكايل فورسيل (45) وهانو باليتش (64) مقابل هدفين للجورجي ألكسندر ياشفيلي (11) ولارس ستاندل (32).

وتختتم المرحلة اليوم الأربعاء فيلعب، إينتراخت فرانكفورت مع فيردر بريمن، وشالكه مع شتوتغارت، وهامبورغ مع بوخوم، وإينرجي كوتبوس مع بوروسيا مونشينغلادباخ، وأرمينيا بيليفيلد مع هوفينهايم.