[x] اغلاق
"معتز" ينافس أسمر بكليب فضل شاكر ويراهن على باب الحارة 4
13/5/2009 18:54

على غرار مشاركة الفنان التركي ساروهان هانيل الشهير بأسمر في كليب "جرح" للمغنية ديانا كرزون، أبدى النجم السوري وائل شرف الشهير بمعتز في باب الحارة استعداده للمشاركة في كليبات المطربين العرب بعد تجربته مع المطرب فضل شاكر في أغنية "وافترقنا".
في الوقت نفسه، قال معتز الذي اعتبرته صحيفة الجارديان "براد بيت العرب" إن الجزء الرابع من باب الحارة الذي سيعرض في رمضان المقبل سيكون بنفس قوة الأجزاء الثلاثة السابقة، لكنه رفض في المقابل التأكيد على أنه سيكون عقيد الجزء الجديد من "باب الحارة".
وقال "معتز" إنه سعيد بمشاركته في كليب للفنان فضل شاكر، مبديا استعداده للمشاركة في كليب جديد بشرط أن يكون الفنان مميزا، وفكرة الكليب جديدة.
وتضمن ألبوم فضل شاكر أغنية "وافترقنا" التي قدمها كتمهيد للألبوم، وصورها مع المخرج سعيد الماروق بمشاركة وائل شرف، وبمشاركة الممثل اللبناني جورج حمصي الشهير بشخصية "أسعد".


يعيش في أذهان العرب
من جهة أخرى، قال إن شخصية معتز باتت تعيش في أذهان العرب، بل ولفتت نظر الصحافة الغربية التي نادرا ما تكتب عن عمل درامي عربي باستثناء "باب الحارة" الذي لفت بقوته ونسبة مشاهديه العالية إعلام الغرب الذي كتب عنه وتحدث عن أسباب نجاحه.
وأشار إلى أن صحيفة "الجارديان" البريطانية الشهيرة تحدثت مؤخرا عن العمل وعن شخصية معتز، كما تحدثت عن أثر هذه الشخصية في نفوس الناس، ومدى إقبال الناس عليها كشخصية مؤثرة ذات حضور عند كافة شرائح المجتمع الشرقي.
وعن طبيعة دوره في الجزء الرابع، قال وائل شرف "هو مكمل للدور الذي كنت قد شاركت فيه عبر الأجزاء الماضية، رافضا التعليق على كونه سيكون عقيد الجزء الرابع، وقال "لا علم لي بالأمر، لكن دور معتز مهم جدا وشيق ومؤثر في الأحداث".
وقال الممثل السوري : "نعدكم بجزء جديد ومميز من باب الحارة في رمضان القادم، فنحن نعمل الآن مع المخرج القدير بسام الملا على إنجاز الجزء الجديد، وكلنا طموح بأن يكون ملبيا لطموحاتكم وينال إعجابكم".
من جهة أخرى، يشار شرف حاليا في مسلسل "قلبي معكم" مع المخرج سامر برقاوي، مشيرا إلى أن أحداثه تدور داخل مستشفى للأمراض العصبية، حيث يجسد شخصية طبيب يبحث عن حلمه ومشروعه في الحياة ليصل إلى مكانة كبيرة في مجال عمله.
وأضاف أنه يشارك أيضا في الجزء الثاني من مسلسل "بيت جدي"، حيث يؤدي فيه دورا مختلفا. شبيه جوني ديب
كانت صحيفة الجارديان شبهت وائل شرف بالنجم العالمي جوني ديب، معتبرة أن الأجزاء الثلاثة للمسلسل، والتي عرضت حصريا على قناة mbc1 حققت جماهيرية كبيرة بين ملايين العرب.
وذكرت الصحيفة البريطانية في تقرير لها أعده مراسلها في دمشق أن "معتز" يمثل قبضة اليد التي تنفد أوامر "أبو شهاب" (سامر المصري) الزعيم القوي لباب الحارة، مشيرة إلى أن المسلسل مثل ظاهرة درامية جذبت المشاهدين العرب إلى تاريخهم وتقاليدهم الراسخة.
ويعلق "معتز" على ذلك قائلا إن "المسلسل رد فعل على العصر الحديث، على الفضائيات والإنترنت، ولكنه أيضا حنين إلى التقاليد التي ضاعت مع هذا العصر".
وأضاف أنه أيضا "يمثل البكاء على الطائفية الجديدة التي ظهرت في العراق بعد غزوه، ففي سوريا نحن لا نسأل بعضنا إذا كنا مسلمين أو مسيحيين، سنة أو شيعة، في باب الحارة كنت لا تسأل جارك ما ملته، ولكن كيف حاله، وكيف يمكنك مساعدته".
واعتبرت الجارديان أن باب الحارة جذب السياسيين العرب، خاصة وأنه يتناول فترة الاحتلال الفرنسي لسوريا، من خلال ميلو دراما تشوبها جرعات كبيرة من الحب والعنف والمكائد.
وذكرت أن الرئيس السوري بشار الأسد، أشاد في تصريح سابق له بالمسلسل، وقال: إن المسلسل يشير إلى الأسلحة التي تم تهريبها إلى فلسطين من سوريا للمساعدة في محاربة البريطانيين واليهود، وأنه يذكر بأن الصراع العربي– الإسرائيلي له جذور عميقة".
وذكرت الجارديان أن السوريين فخورون بنجاح "باب الحارة"، وهو ما يثبت أن الدراما السورية أصبحت تتنافس مع نظيرتها المصرية المتفوقة في صناعة السينما منذ عهود طويلة.
وأكدت أن "باب الحارة" كان ظاهرة غير عادية منذ اللحظة التي بدأت فيها مجموعة mbc بث الجزء الأول من المسلسل في عام 2006.