[x] اغلاق
فان غال مدرّباً لبايرن ميونيخ اعتباراً من يوليو المقبل
14/5/2009 12:46

أعلن بايرن ميونيخ بطل الدوري الألماني لكرة القدم أمس الأربعاء أن المدرّب الهولندي لويس فان غال وقّع عقداً لمدّة عامين للإشراف على تدريب الفريق البافاري اعتباراً من الأول من يوليو المقبل.

وكان فان غال مرتبطاً بعقد مع ألكمار الهولندي حتى يونيو 2010 وهو قاده هذا الموسم إلى إحراز اللقب المحلي.

وكان فان غال أحد أولويات بايرن ميونيخ منذ إقالة مدرّبه السابق يورغن كلينسمان في 28 أبريل الماضي.

وتوصّل فان غال بسرعة إلى اتفاقٍ مع مسؤولي الفريق البافاري، بيد أن التعاقد معه تأخّر بسبب المطالب المالية لرئيس نادي ألكمار قبل أن تحلّ المسألة يوم أمس الأربعاء بسفر المسؤولين البافاريين إلى ألكمار.

وأوضح بايرن ميونيخ في بيانٍ له: "وافق ألكمار على وضع حدٍ للعقد الذي يربطه بفان غال اعتباراً من 30 يونيو المقبل حتى يتسنّى له الالتحاق بالإدارة الفنية لبايرن ميونيخ".

وتابع: "رداً للجميل، التزم بايرن ميونيخ بخوض مباراة وديّة مع ألكمار صيف عام 2010".

وكان مسؤولو بايرن ميونيخ أعلنوا مرّاتٍ عدّة عدم رغبتهم في دفع قيمة فسخ العقد الذي يربط فان غال بألكمار، وقال رئيس النادي كارل هاينز رومينغه: "نحن سعداء بتعاقدنا مع مدرّب بسجل وخبرة فان غال".

وعيّن النادي البافاري يوب هاينكيس لخلافة كلينسمان بشكلٍ مؤقّت حتى نهاية الموسم.

ويحتلّ النادي البافاري حالياً المركز الثاني في الدوري المحلي بفارق الأهداف خلف فولفسبورغ المتصدّر وذلك قبل مرحلتين على ختام الموسم.

وسبق لفان غال أن أشرف على أياكس أمستردام من 1991 إلى 1997 وقاده إلى لقب بطل دوري أبطال أوروبا عام 1995، وبرشلونة الإسباني من 1997 إلى 2000، ومنتخب بلاده عامي 2000 و2001 دون أن يتمكّن من تأهليه إلى نهائيات مونديال 2002 في كوريا الجنوبية واليابان حيث حلّ ثالثاً في مجموعته خلف البرتغال وجمهورية إيرلندا.