[x] اغلاق
زياد رحباني يصر على إنكار أبوته لعاصي
18/5/2009 11:25

رفض القضاء اللبناني دعوى إنكار النسب التي رفعها الفنان زياد الرحباني ضد ابنه عاصي، مطالباً الطرفين بإيجاد صيغة ودية لحل القضية حفاظاً على قيمة العائلة الرحبانية التي تعد رمزاً  للفن والثقافة اللبنانية على مدار السنين الماضية.

ويأتي رفض محكمة الدرجة الأولى بالمتن الشمالي في لبنان لدعوى زياد – نجل الفنانة الشهيرة فيروز- بالرغم من تقديمه لأدلة تثبت أن عاصي ليس ولده، وعلى رأسها فحص الحمض النووي الذي جاءت نتيجته سلبية.

وبالإضافة إلى إنكار أبوته لعاصي، طالب زياد من المحكمة منع عاصي من استعمال شهرة "الرحباني" ،وتدوين خلاصة الحكم في سجل النفوس، ولكن المحكمة رفضت تحديد موعد لنظر القضية وطالبت بحلها ودياً.

وفجّر زياد الرحباني قضية النسب التي أثارت الرأي العام في لبنان والوسط الفني العربي، بعد فوز عاصي (وهو ابن دلال كرم طليقة زياد) بجائزة من أحد المهرجانات العربية عن فيلم تسجيلي أخرجه عن العراق.

وكان زياد يحاول حل القضية بعيداً عن الأضواء بالاتفاق مع والدة عاصي، إلا أن الأخيرة رفضت منع عاصي من استخدام شهرة الرحباني في وسائل الإعلام، الأمر الذي دفعه إلى رفع القضية، خصوصاً أن وسائل الإعلام ركزت على صلة القرابة بين عاصي وعائلة الرحباني من بوابة الوراثة الفنية.