[x] اغلاق
إنتر ميلان يحتفي بالتتويج بامتياز ويوفنتوس يواصل نتائجه المخيبة
18/5/2009 11:46

احتفل إنتر ميلان بلقبه الرابع على التوالي والسابع عشر في تاريخه بأفضل طريقة ممكنة عندما سحق ضيفه سيينا 3-صفر الأحد في ختام المرحلة السادسة والثلاثين من الدوري الإيطالي لكرة القدم.

وكان إنتر ميلان توج باللقب السبت بعد سقوط ملاحقه وجاره ميلان أمام مضيفه أودينيزي 1-2 في افتتاح المرحلة.

ومنح لاعب الوسط الدولي الارجنتيني استيبان كامبياسو التقدم لانتر ميلان في الدقيقة الاولى من الوقت بدل الضائع للشوط الاول، وعزز الشاب الواعد ماريو بالوتيللي بهدف ثان في الدقيقة 53، قبل ان يختم الدولي السويدي زلاتان ابراهيموفيتش المهرجان بهدف ثالث في الدقيقة 76 رافعا رصيده الى 22 هدفا في المركز الثاني على لائحة الهدافين.

وتابع يوفنتوس نتائجه المخيبة في الاونة الاخيرة وسقط في فخ التعادل امام ضيفه اتالانتا 2-2.

وهو التعادل الرابع على التوالي والسادس في المباريات السبع الاخيرة ليوفنتوس والتي لم يذق فيها طعم الفوز وبات مهددا بالتخلي عن المركز الثالث لصالح فيورنتينا الفائز على ضيفه سمبدوريا وصيف بطل مسابقة الكأس 1-صفر.

في المباراة الاولى، كان اتالانتا البادىء بالتسجيل وتحديدا في الدقيقة الثانية عبر لوكا سيغاريني، بيد ان يوفنتوس نجح في ادراك التعادل بواسطة فيتشنزو ياكوينتا في الدقيقة 26 رافعا رصيده الى 10 اهداف هذا الموسم، ثم منحه المدافع كريستيانو زانيتي التقدم في الدقيقة 36، قبل ان يتمكن الارجنتيني ماكسيميليانو بيليغرينو من ادراك التعادل في الدقيقة 44.

وفي الثانية، تابع فيورنتينا سعيه نحو انهاء الموسم بين الاربعة الاوائل بفوزه الصعب على ضيفه ليتشي بهدف وحيد سجله البرتو جيلاردينو في الدقيقة 21 رافعا رصيده الى 19 هدفا في المركز الرابع على لائحة الهدافين.

وعزز فيورنتينا موقعه في المركز الرابع برصيد 67 نقطة بفارق نقطة واحدة خلف يوفنتوس و5 نقاط امام منافسه على البطاقة الرابعة المؤهلة الى مسابقة دوري الابطال جنوى الذي سقط في فخ التعادل امام ضيفه كييفو بهدفين للارجنتيني دييغو ميليتو (58 من ركلة جزاء) رافعا رصيده الى 20 هدفا في المركز الثالث على لائحة الهدافين، والاوروغوياني روبن اوليفيرا (71) مقابل هدفين لجامبييرو بينتزي (35) وسيرجيو بيلسييه (85) رافعا رصيده الى 13 هدفا هذا الموسم.

وأنعش تورينو اماله بالبقاء في الدرجة الاولى بفوزه الثمين على مضيفه نابولي بهدفين لرولاندو بيانكي (51) واليساندرو روسينا (72) مقابل هدف للبرازيلي جواو باتيستا باتيستا ايناسيو بيا (42).

ورفع تورينو رصيده الى 34 نقطة في المركز السابع عشر بفارق نقطة واحدة امام بولونيا الثامن عشر والذي حقق فوزا بشق النفس على ضيفه ليتشي بهدفين لماركو دي فايو (37) رافعا رصيده الى 23 هدفا في صدارة لائحة الهدافين، وسيرجيو فولبي (90) مقابل هدف لسيموني تيريبوكي (31).

واستغل بولونيا النقص العددي في صفوف ليتشي بعد طرد لاعبه اليوناني ديميتريس بابادوبولوس في الدقيقة 50 ليسجل هدف الفوز في الدقيقة الاخيرة.

وتراجع ليتشي الى المركز الاخير بعدما تجمد رصيده عند 29 نقطة، فيما تخلص منه ريجينا بفوزه الثمين على ضيفه كالياري بهدفين لفابيو سيرافولو (25) وفرانكو بيينتزا (49) مقابل هدف لاندريا لاتزاري (18).

ورفع ريجينا رصيده الى 30 نقطة بفارق نقطة واحدة امام ليتشي.

واستعاد باليرمو المركز السابع من اودينيزي بفوزه الثمين على ضيفه لاتسيو بطل مسابقة الكأس بهدفين نظيفين سجلهما فابريتسيو ميكولي (6 من ركلة جزاء) رافعا رصيده الى 12 هدفا هذا الموسم، وجوليو ميغلياتشيو (87).

وكان اودينيزي انتزع المركز السابع بفوزه على ضيفه ميلان 2-1 امس السبت.

- ترتيب فرق الصدارة:

1- انتر ميلان 81 نقطة من 36 مباراة

2- ميلان 71 من 36

3- يوفنتوس 68 من 36

4- فيورنتينا 67 من 36

5- جنوى 62 من 36