[x] اغلاق
برشلونة يحتفل بتتويجه بالخسارة أمام مايوركا
18/5/2009 11:47

احتفل برشلونة بتتويجه بطلاً بخسارة أمام مضيفه مايوركا 1-2 أمس الأحد في المرحلة السادسة والثلاثين من الدوري الإسباني لكرة القدم.

وخاض برشلونة المباراة في غياب أبرز لاعبيه الأساسيين حيث منح المدرّب خوسيب غوارديولا الفرصة للعديد من اللاعبين الشباب بعدما كان ضامناً تتويج فريقه باللقب إثر خسارة غريمه التقليدي ومطارده المباشر ريال مدريد حامل اللقب في العامين الأخيرين أمام فياريال 2-3 أمس الأول السبت.

وغاب الأرجنتيني ليونيل ميسي وتشافي هيرنانديز وكارليس بويول وجيرارد بيكي والعاجي يايا توريه وسيرخيو بوسكيتس والحارس فيكتور فالديس والفرنسي تيري هنري المصاب حيث فضّل غوارديولا إراحتهم ترقّباً للمواجهة الحاسمة أمام مانشيستر يونايتد الإنجليزي في 27 مايو الحالي في نهائي مسابقة دوري أبطال أوروبا.

وكان برشلونة البادىء بالتسجيل عبر مهاجمه الدولي الكاميروني لاعب مايوركا السابق صامويل إيتو في الدقيقة العاشرة بضربة رأسية من داخل المنطقة إثر كرة عرضية من بويان كركيتش رافعاً رصيده إلى 29 هدفاً في صدارة لائحة الهدّافين.

وانتفض مايوركا في الشوط الثاني ونجح في إدراك التعادل بواسطة الفنزويلي خوان أرانغو في الدقيقة 73، قبل أن يسجّل البرازيلي كليبر سانتانا هدف الفوز في الدقيقة 78.

وحصل برشلونة على ركلة جزاء في الدقيقة الرابعة من الوقت بدل الضائع أهدرها إيتو حيث ارتدّت الكرة من القائم الأيمن.

وحقّق أتليتيكو مدريد فوزاً ثميناً على ضيفه فالنسيا 1-صفر وانتزع منه المركز الرابع المؤهّل إلى مسابقة دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل، ورفع أتليتيكو مدريد رصيده إلى 61 نقطة مقابل 59 لفالنسيا.

وسجّل الدولي الأوروغوياني دييغو فورلان هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 30 من ركلة جزاء رافعاً رصيده إلى 28 هدفاً في المركز الثاني على لائحة الهدّافين، وأنعش نومانسيا آماله بالبقاء ضمن أندية الدرجة الأولى بفوزه على ضيفه ريكرياتيفو هويلفا 1-صفر.

وسجّل خوسيه خافيير باركيرو هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 88 من ركلة جزاء رافعاً رصيده إلى 12 هدفاً، وتخلّص نومانسيا من المركز الأخير لصالح ريكرياتيفو هويلفا بعدما رفع رصيده إلى 35 نقطة مقابل 33 للأخير.

وبدوره عزّز سبورتينغ خيخون حظوظه بالبقاء بفوزه على ضيفه ملقه بهدفين لجيرارد أوتيت (24) وميغيل روزاريو (54 خطأ في مرمى فريقه) مقابل هدف للبرازيلي روبسون ويليغتون (38)، وعزّز سبورتينغ خيخون موقعه في المركز الثامن عشر برصيد 37 نقطة مقابل 54 لملقه الذي تراجع إلى المركز الثامن.

وحذا إسبانيول حذو نومانسيا سبورتينغ خيخون بفوزه الثمين على ضيفه أتلتيك بلباو بهدفٍ وحيد سجّله لويس غارسيا في الدقيقة 69 من ركلة جزاء.

ورفع إسبانيول رصيده إلى 41 نقطة في المركز الرابع عشر بفارق نقطة واحدة أمام ريال بيتيس الذي أنعش بدوره آماله بالبقاء بفوزه على ضيفه العامرية بهدفين نظيفين سجّلهما للتشيلي مارك غونزاليس (6) وأرتور أرزو (65).

وضمن راسينغ سانتاندير بقاءه في الدرجة الأولى بفوزه الصعب على ضيفه بلد الوليد بثلاثة أهداف لأوسكار سيرانو (4) وجوناثان بيريرا (60) والصربي نيكولا زيغيتش (86) مقابل هدفين لفيكتور مانويل فيرنانديز (13) والسويدي هينوك غويتوم (20).