[x] اغلاق
كيف تكون عريساً مثالياً ليلة الدخلة!
20/5/2009 9:47

يطارد العروس فضول المدعوين في حفل الزفاف فيما يخص أدق تفاصيل هذه الليلة من ماكياج ولفة الطرحة والفستان ومن الطبيعي أن تلاحقها النظرات وكأنها وضعت تحت الميكروسكوب بما أنها نجمة الحفل ، أما النظرة تجاه العريس تكون مختلفة بعض الشئ ، لذا نجد استعداد كل منهم لليلة الدخلة مختلف ، حيث يري الرجل أن التجميل لهذه الليلة لا يتعدي البدلة الجديدة وبعض الأمور المتعلقة بالنظافة الشخصية.

وبصفة عامة يري الرجل عيباً كبيراً إذا شعر باهتمامه بنفسه ، وخاصة إذا وصل الأمر للعناية بالبشرة ، ولكن فى ليلة العمر ينصب اهتمامه على اختيار البدلة الأنيقة التى تعتمد أحياناً على اختيارات الأصدقاء، في حين أثبتت دراسة أمريكية أن الرجال فى أحد الولايات الأمريكية يصرفون على منتجات التجميل 8 بليون دولار سنوياً ، إلا أننا لسنا بصدد الاهتمام إلى هذه الدرجة المفرطة ، ولكن المقصود هو كيف ينعم الرجال بمظهر صحي وخاصة فى ليلة زفافه.

ولكي يبدو العريس أنيقاً ومختلفاً ليلة الدخلة يقول خبير التجميل بالأعشاب حسام المراغي : أن الرجل ليس بحاجة لعمل أقنعة للبشرة ليبدو بصورة جيدة ويكفي 3 دقائق يومياً للحصول على ذلك ، التجميل لا يعنى الماكياج وأدواته ولكن الأهم هو كيفية معالجة عيوب الشعر أو البشرة كالهالات أو الرؤوس السوداء  بمجرد التعرض للجو المليء بالأتربة ، ذلك لأن بشرة الرجال مختلفة عن النساء حيث تتسم بالدهنية والمسام الواسعة مما يعرضها لكثير من المشاكل ، ولكنها فى الوقت نفسه تتميز بأنها أكثر نعومة بسبب الحلاقة التي تعمل كمثابة تقشير أو سكراب للبشرة التي تعمل على إزالة الخلايا الميتة الموجودة على البشرة.

أساسيات العناية

ويقدم المراغي لبعض الأساسيات التي يجب تغييرها أثناء العناية اليومية ببشرة الرجال :

- أثناء غسل الوجه صباحاً البشرة استبدل الصابون بغسول طبيعي يدخل فيه اللبن أو لوشن مرطب ، ويكفي غسل الوجه مرة واحدة بالمستحضر ، أما الماء فقط يمكن غسل الوجه به أكثر من مرة.

- إذا كنت تعانى من بشرة دهنية يمكنك علاجها عن طريق ، وضع ماء مقطر ببخاخ مع 1/2 عصير ليمونة ورش هذا الخليط على الوجه بعد غسله.

- استخدام الرجال للجل يدمر الشعر ، في هذه الحالة يمكن إعادة اصلاح الشعر باستخدام الحنة بطريقة علاجية ، وذلك بإضافة بعض المكونات للحنة كـ ( زيت زيتون،  زيت لوز حلو ، زبادي ، زيت خس ، زيت جرجير ، صفار بيض) وتقلب جيداً وتوضع على الشعر.

- استبدل after shave بعد الحلاقة بماء الورد ، لاحتوائه على الكحول الذي يؤدى إلى التهاب وحساسية للبشرة.

- للتغلب على المسام الواسعة كل رجل في حاجة إلى التنظيف العميق بوضع صنفرة خاصة على كل الوجه بطريقة دائرية ، وغسل الوجه بعد عشر دقائق ، وفيما يلي طريقة عمل الصنفرة بطريقة طبيعية 100%.

صنفرة لعلاج خشونة البشرة:

1/4 كوب سكر بني مطحون
1/4 كوب سكر عادي
3 ملاعق كبيرة بن
5 ملاعق صغيرة زيت لوز حلو
5 ملاعق صغيرة زيت جوجوبا
2 ملعقة صغيرة عسل
1 ملعقة صغيرة فيتامين E
1 ملعقة صغيرة فانيليا

الطريقة :
 
- نضيف كل المكونات السابقة ، ستجد أن الخليط أصبح ناعم جدا ، وفى حالة دهنية البشرة لا يحبذ الإكثار من وضع الزيوت ، أما البن فيتميز بقدرته الفائقة فى تنعيم البشرة وتأخير التجاعيد.
- يوضع الخليط على الوجه بعد غسله بالماء الفاتر ، من أسفل إلى أعلى ، مع الابتعاد تماما على منطقة العينين .
- هذا الخليط يفيد العريس إذا وضع كسكراب للجسم كله بعد حمام البخار ثم ماء الورد.