[x] اغلاق
نيوكاسل وميدلزبره يرافقان وست بروميتش إلى الدرجة الأولى
25/5/2009 9:33

انضم نيوكاسل وميدلزبره إلى وست بروميتش البيون الذي هبط مسبقاً إلى الدرجة الأولى، بعد خسارة الاول امام مضيفه استون فيلا صفر-1، والثاني امام مضيفه وست هام 1-2 الاحد في المرحلة الثامنة والثلاثين الاخيرة من الدوري الانكليزي لكرة القدم.
في المقابل، ضمن فولهام بقاءه في المركز السابع المؤهل لمسابقة كأس الاتحاد الأوروبي رغم خسارته على أرضه أمام إيفرتون صفر-2، مستفيداً من خسارة توتنهام أمام ليفربول 1-3.

ورفض نيوكاسل قبول الهدية التي قدمها له مانشستر يونايتد بفوزه على هال سيتي (1-صفر، علماً أن التعادل كان يكفيه لضمان بقائه في الدرجة الممتازة، وهو سقط بهدف للاعبه الإيرلندي داميان داف خطأ في مرمى فريقه (37).

وكان أستون فيلا البادىء بالهجوم وكاد مهاجمه الدولي غابرييل اغبونلاهور يفتتح التسجيل عندما حول الكرة برأسه إثر كرة عرضية من جيمس ميلنر لكنها علت العارضة (2).

وتوغل داف من الناحية اليسرى وسدد كرة من مشارف منطقة الجزاء تمكن حارس أستون فيلا الأميركي براد فريدل من التصدي لها (10)، ثم انقذ الاسباني كارلوس كويار كرة من على خط مرمى استون فيلا اثر تسديدة من ستيفان تايلور (11)، وتألق حارس نيوكاسل ستيفن هاربر في التصدي لتسديدة كريغ غاردنر القوية من خارج منطقة الجزاء (20).

وأبعد دفاع استون فيلا الكرة قبل ان تصل الى كيفن نولان في مواجهة المرمى وحولها الى ركنية (32)، ورد ميلنر بتسديدة من ركلة حرة مباشرة تمكن هاربر من التقاطها (34).

وافتتح استون فيلا التسجيل من تسديدة ارضية لغاريث باري حولت مسارها بعد ان ارتطمت بداف واستقرت على يمين الحارس (37),

وواصل بلاكبيرن ضغطه على مرمى نيوكاسل وتوغل ميلنر من منتصف الملعب وسدد من على مشارف منطقة الجزاء لكن كرته مرت بجوار القائم الايسر (54)، وكاد غاريث باري يضيف هدفا ثانيا عندما استغل خطأ دفاعيا وسدد في مواجهة الحارس فلامست كرته القائم الايسر (70).

وتناوب لاعبو استون فيلا على اهدار الفرص في ظل اندفاع لاعبي نيوكاسل الى الهجوم، فأضاع النروجي جون كارو اولا من امام المرمى (78) وعاد اشلي يانغ وسدد فوق المرمى من مشارف المنطقة (80).

وفي المباراة الثانية، سقط ميدلزبره امام مضيفه وست هام الذي تقدم بهدف كارلتون كول من تسديدة من داخل منطقة الجزاء (33) قبل ان ادرك غاري اونيل التعادل من تسديدة بيمناه استقرت في الزاوية اليمنى لمرمى وست هام (50).

ومنح جونيور ستانيسلاس التقدم والنقاط الثلاث لوست هام بتسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء (58).

وسقط هال سيتي امام ضيفه مانشستر يونايتد الذي خاض اللقاء بلاعبيه البدلاء بهدف لدايرون غيبسون من تسديدة قوية بيمناه من خارج منطقة الجزاء (24)، الا انه بقي في الدرجة الممتازة مستفيدا في الوقت ذاته من هزيمة ميدلزبره ونيوكاسل.

واحتفظ فولهام بمركزه السابع الذي يضمن لصاحبه المشاركة في مسابقة كأس الاتحاد الاوروبي الموسم المقبل برغم خسارته امام ضيفه ايفرتون بهدفين نظيفين سجلهما الفرنس ليون عثمان الاول من تسديدة بقدمه اليسرى من زاوية صعبة في الجهة اليسرى (45) والثاني بتسديدة بقدمه اليسرى ايضا من خارج منطقة الجزاء (88).

ولم يستفد توتنهام من خسارة فولهام وسقط بدوره امام مضيفه ليفربول وصيف البطل 1-3.

وسجل الاسباني فرناندو توريس الهدف الاول لاصحاب الارض من كرة رأسية اثر عرضية من الهولندي ديرك كوييت (31)، واضاف الأخير الهدف الثاني من تسديدة قوية من داخل المنطقة مستفيدا من تمريرة الاسرائيلي يوسي بن عيون (58).

وقلص الايرلندي روبي كين الفارق بتسجيله هدفا في مرمى فريقه السابق اثر هجمة مرتدة قادها الكرواتي لوكا مودريتش الذي مرر الكرة الى كين فسددها الاخير من داخل المنطقة (77)، لكن بن عيون اعاد الفارق الى سابق عهده بتسجيله الهدف الثالث لفريقه بعد ان استغل تمريرة ستيفن جيرارد من داخل المنطقة تابعها الى داخل الشباك (81).

وتنفس سندرلاند الصعداء في نهاية مباراته ضد ضيفه تشلسي برغم هزيمته 2-3 لأنه ضمن بقاءه في الدرجة الممتازة.

وتقدم تشلسي بهدف للفرنسي نيكولا انيلكا بتسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء اثر تمريرة من الالماني ميكايل بالاك (47)، بيد ان كيران ريتشاردسون ادرك التعادل بتسديدة من داخل منطقة الجزاء استقرت في الزاوية اليمنى لمرمى الحارس التشيكي بيتر تشيك (53).

ونجح العاجي سالومون كالو في تسجيل هدف ثان لتشلسي عندما سدد بقوة من خارج المنطقة اثر كرة مرتدة من ركلة ركنية (74)، وعزز اشلي كول بالهدف الثالث من تسديدة قوية بيسراه من امام المرمى (86) قبل ان يسجل الترينيدادي كينوين جونز هدفا ثانيا لسندرلاند بكرة رأسية اثر تمريرة من الايرلندي اندي ريد (90).

وودع ارسنال جماهيره بفوز عريض على ضيفه ستوك سيتي 4-1. وتقدم صاحب الارض بواسطة جيمس بيتي الذي سجل خطأ في مرمى فريقه (10)، وأضاف الهولندي روبن فان بيرسي الهدف الثاني من ركلة جزاء (16)، والفرنسي ابو ديابي الثالث من كرة رأسية اثر عرضية من فان بيرسي (18).,

وسجل الجامايكي ريكاردو فولر هدف ستوك سيتي الوحيد من ركلة جزاء (31)، لكن فان بيرسي اضاف الهدف الرابع لفريقه والشخصي الثاني من تسديدة قوية بقدمه اليسرى من داخل منطقة الجزاء (41).

وفاز ويغان على ضيفه بورتسموث بهدف حمل توقيع الكولومبي هوغو روداليغا اثر تسديدة من داخل منطقة الجزاء بعد تمريرة عرضية من زميله الفرنسي شارل نزوغبيا (26).

واكتفى مانشستر سيتي بهدف وحيد ليفوز على ضيفه بولتون حمل توقيع الاكوادوري فيليبي كايسيدو بتسديدة من مسافة قريبة اثر تمريرة من زميله ميكا ريتشاردز (8).

وتعادل بلاكبيرن روفرز مع ضيفه وست بروميتش البيون صفر-صفر.

- الترتيب النهائي لفريق الصدارة:

مانشستر يونايتد 90 نقطة من 38 مباراة

ليفربول 86 من 38

تشلسي 83 من 38

ارسنال 72 من 38

ايفرتون 63 من 38