[x] اغلاق
الروسية الشقراء عشقت عدوان تزوجته ،اعتنقت الاسلام وسلمته للشرطة
27/5/2009 18:28

من يقرأ تفاصيل قضية اختفاء ومقتل الفتاة دانا بنط وما سردته الشرطة من معلومات في مواد التحقيق، يجد انه يقف امام قصة بوليسية من العيار الثقيل، تتحدث عن جريمة نفذت قبل ست سنوات كشفتها وكانت شريكة بها حسب شبهات الشرطة فتاة روسية شقراء قدمت الى البلاد من روسيا البيضاء قبل 18 عاما.

فمن هذه الفتاة الشقراء؟ وما هي علاقتها بالمشتبه به عدوان فرحان 33 عاما من وادي الحمام الذي وجهت له الشرطة أمس تهمة قتل دانا بنط 18 عاما من طبريا في تاريخ 2003- 8- 1 ؟

بداية العلاقة وتعلق الفتاة الروسية بعدوان وعلاقة حب تنتهي بالزواج
حسب مواد التحقيق في الشرطة فإن الروسية الشقراء تعرفت على عدوان فرحان في عام 2002 عندما كان عمرها 15 عاما، بعد أن رآها في احد منتزهات مدينة طبريا والتقاها وبدأت علاقته بها.
كانت فتاة شقراء وجميلة ديانتها مسيحية كما تقول الشرطة، شهدت حياتها عدة تعقيدات وتورطت مع الشرطة في وقت لاحق وكما يبدو وجدت القاسم المشترك بينها وبين عدوان فارتبطت به وبدأت تتعلق به يوما بعد يوم الى ان احبته.

صديقة عدوان الروسية تعتنق الإسلام وتتزوج منه وتطلق على نفسها اسم ملك
صديقة عدوان الروسية هي من سكان طبريا ابنة عائلة مهاجرين من روسيا البيضاء (وصلت الى البلاد قبل 18 عاما) كانت تعيش بأوضاع اقتصادية صعبة جدا. بعد تعرفها على عدوان تركت مقاعد الدراسة، وبعد أن تطورت علاقتها بعدوان أخبرت والدتها عنه ولم تكن تكترث انه متزوج وأب لثلاثة أولاد، وفي وقت لاحق اعتنقت الديانة الإسلامية وأطلق عليها اسم ملك بعد ان توجهت برفقة عدوان الى المحكمة الشرعية في عكا وتزوجته واصبحت زوجته الثانية، وسكنت في قرية وادي الحمام وكانت طوال الوقت لوحدها لان زوجها عدوان كان مسجونا طيلة اربع سنوات.

انجبت طفلة بعد علاقتها بشاب من عرابة
والدة الفتاة الروسية قالت في حديثها لوسائل الإعلام:"انها ابنتي الوحيدة..لم ارها منذ اسابيع..اشتقت لها. لقد حضرت مؤخرا الى المنزل برفقة صديقتها وأخذت حقيبة ثيابها ومكياجها وغادرت. كانت تحب عدوان كثيرا لكنها في الوقت ذاته كانت تخاف منه. لقد سكنت معه في وادي الحمام قرابة خمس سنوات، وفي يوم حضرت الى البلدة برفقة صديقتها واخرجتها من بيته. بعد قرابة عام انفصلت عن عدوان وبعد ذلك تعرفت على شاب من عرابة وانجبت منه طفلة سلمتها بعد ذلك لعائلة حاضنة وراعية".

المنعطف الدراماتيكي في القضية
الفتاة الروسية التي منعت الشرطة نشر تفاصيلها لم تعد تتحمل إبقاء سر جريمة قتل دانا بنط بقلبها، وقررت افشائه لصديقتها الجديدة.
وحسب مواد التحقيق قامت صديقتها بالاتصال مع الشرطة وادلت بما لديها من معلومات حينها قامت الوحدة المركزية في شرطة المروج باعتقال الفتاة الروسية التي كشفت للشرطة تفاصيل الجريمة وانطلاقا من هذه النقطة بدأت سلسلة الأحداث الاخيرة.


عدوان فرحان ينفي كل التهم الموجهة له
بعد ان وجهت له الشرطة التهم المذكورة نفى عدوان فرحان كل ما نسبته اليه الشرطة. وفي حديث مع المحامية تامي اولمان الموكلة بالدفاع عنه قالت:"لقد أنكر موكلي التهم الموجهة له واكد انه تعرض لتحقيق قاس وعنف من قبل الشرطة التي هددت باعتقال شقيقته. لقد وجهت طلبا عاجلا للمحكمة بضرورة اجراء فحص نفسي لموكلي".
اما المحامي عصام طنوس الموكل بالدفاع عن الفتاة الروسية فقال:"إن موكلتي انجرت وراء أفعال صديقها الذي سيطر عليها مستغلا كونها قاصر ومتعلقة به. لقد طلبت من المحكمة اجراء فحص نفسي وعقلي لموكلتي وقد استجابت المحكمة لطلبي".