[x] اغلاق
بعد الطيور والخنازير .. مصر تعدم الكتاكيت !!
29/5/2009 10:17

لا أحد يعلم متى سوف تنتهي أزمة أنفلونزا الخنازير التي حلت على معظم أنحاء الكرة الأرضية، فكل العلامات تشير إلي مواصلة انتشار هذا الفيروس حتى انتقل إلى الإنسان
ففي الوقت التي تحاول فيه الدول مواجهة هذا الفيروس، كشفت مصادر رسمية أن السلطات الصحية أعدمت نحو 220 ألف كتكوت واردة من تركيا، بعد اكتشاف إصابتها بمرض "السالمونيلا"، الذي يمكن أن ينتقل إلى البشر.
وداء "السالمونيلا" مرض معد يصيب الإنسان والحيوان, وتسببه ميكروبات من جنس سالمونيلا, وهي بكتيريا معوية أساساً, ولذا يمكن أن نجدها في مخلفات المزارع, وفي أقذار مياه الصرف, أو في أي مادة أخرى قابلة للتلوث بالروث, ويكون عادة وجودها نتيجة لمرض إكلينيكي أو عدوى تحت الإكلينيكية.
وأشارت المصادر إلى أن شحنة الكتاكيت وصلت إلى "قرية البضائع" بمطار القاهرة في الثاني من مايو الجاري، حيث اشتبه مسؤولو الحجر البيطري في إصابتها بالمرض "السام"، فتقرر إخضاعها للفحص المعملي.
وأكدت معامل التحاليل التابعة للحجر البيطري إصابة شحنة الكتاكيت بمرض "السالمونيلا"، الذي يمكن أن يصيب الإنسان بمرض "التيفوئيد"، وتم نقل الشحنة لاحقاً إلى "محاجر" الطب البيطري بمحافظتي البحيرة والدقهلية، شمالي العاصمة المصرية القاهرة، حيث "تم إعدامها بالطرق الصحية المتبعة".

،