[x] اغلاق
سخط أزهري على دكان شحاتة
1/6/2009 10:14

تقدَّمت جبهة علماء الأزهر بطلبٍ عاجل إلى الرئيس المصري محمد حسني مبارك لوقف عرض فِلم "دكان شحاتة" "صرفاً للغضب الإلهي على الأمة، وثأراً لشرف مؤسساتها" بحسب بيان وجَّهته إليه.

وضمَّ بيان الجبهة انتقادات حادة للفِلم، منها سبّ وإهانة أئمة وعلماء المسلمين، مستشهدةً في ذلك بجملة قالتها بطلة الفِلم هيفاء وهبي في أحد المشاهد: "يلعن أبوه المالكي، والشافعي، وأبو حنيفة"

وأشار البيان إلى أن "شرف الأمة هُتك، واستباحت حرمة مساجد مصر بعد الأزهر للرقص الداعر"، كما تساءل باستهجان: "ماذا بعد أن يُطرد المصلّون من مسجد الحسين لترقص بصحنه وعلى أرضه من تدنس شرف الأمة بمثل تلك العبارات؟!".

وقال: "إن الفجور اللبناني استطاع أن يفعل بمقدساتنا وأخلاقنا ما عجز عنه الفجور الروماني من قبل تجاه تراثنا وقبور عظمائنا، فصيَّر مساجدنا وهو أغلى عندنا جميعاً من عروشنا إلى أن تكون برعاية رسمية فراش غرام وساحات عربدة وحانات".

يُذكر أن فِلم "دكان شحاتة" تعرَّض في الفترة الماضية لانتقادات واسعة، ومطالبة أحد المحامين المصريين بوقف عرضه، وحبس أبطاله المخرج خالد يوسف، وهيفاء وهبي، وعمرو سعد بتهمة ازدراء الأديان، وممارسة الفعل العلني الفاضح في بعض مشاهده.