[x] اغلاق
بيريز رئيساً لريال مدريد بالتزكية
1/6/2009 12:33

أصبح فلورنتينو بيريز اليوم الإثنين رئيساً بالتزكية لنادي ريال مدريد وصيف بطل الدوري الإسباني لكرة القدم بسبب غياب منافسين له في الانتخابات الرئاسية التي كانت مقرّرة في 14 يونيو المقبل بحسب ما أعلنه النادي الملكي.

وبقي بيريز (62 عاماً) كمرشّح وحيد في السباق للفوز بالرئاسة بعد انتهاء المدّة القصوى المحدّدة لتقديم الترشيحات في منتصف ليل الأحد الإثنين وذلك بعد انسحاب المرشّح خوان أونييفا، كما انسحب من قبله مرشّحون آخرون لعدم استيفائهم للضمانات المالية المطلوبة وهي توفّر مبلغ 4ر57 مليون يورو في حوزتهم.

ومن المتوقّع أن يستلم بيريز المنصب في الرابع عشر من يونيو المقبل، وهو كان الموعد المقرّر لإجراء الانتخابات في حال بقي أحد المرشّحين لخوض المعركة الانتخابية.

وسيخلف بيريز في منصبه الجديد فيسنتي بالودا الذي استلم رئاسة النادي بصورة مؤقّتة منذ استقالة رامون كالديرون في يناير الماضي على خلفية تهم تتعلّق بتزوير الانتخابات التي فاز على أساسها برئاسة النادي عام 2006.

وأوضح بيريز، رئيس المجموعة الإسبانية للبناء والخدمات "أي سي أس"، في تصريحٍ لصحيفة "البايس" أمس الأحد أنه "ينوي إحداث ثورة في صفوف النادي الملكي" مضيفاً: "لا أضع أمامي أي حدود، سيطرة برشلونة محلياً بتتويجه بطلاً للدوري والكأس بالإضافة إلى فوزه بدوري أبطال أوروبا يدفعني أكثر على العمل من أجل إعادة النادي الملكي إلى سكّة الألقاب سواء المحلية أو القارية".

ووضع بيريز "الحلم عائدٌ مرّة أخرى" شعاراً لحملته الانتخابية وكشف عن تشكيلة مكتبه الإداري ووعد بالتعاقد مع لاعبين "استعراضيين" دون الكشف عن أسماء.

وأكّد بيريز أن صانع ألعاب منتخب فرنسا السابق وريال مدريد من 2001 إلى 2006 زين الدين زيدان سيكون مستشاراً له، وقال في تصريحٍ لإذاعة "كادينا سير": "تحدّثت إلى زيدان، سيكون مستشاراً للرئيس، سيساعدنا على مستوى تحسين سمعة النادي".

ولم يغلق زيدان الذي سيحتفل بعيد ميلاده السابع والثلاثين في 23 يونيو المقبل، الباب أمام عودته إلى ريال مدريد منذ اعتزاله اللعب عام 2006.

وأوضحت وسائل الإعلام الإسبانية أن بيريز سيتعاقد مع صانع ألعاب المنتخب البرازيلي وميلان الإيطالي ريكاردو كاكا ومدرّب فياريال، التشيلي مانويل بيليغريني.

كما تطرّقت المصادر ذاتها إلى إمكانية التعاقد مع مهاجم مانشيستر يونايتد الإنجليزي الدولي البرتغالي كريستيانو رونالدو ولاعب وسط ليفربول الإنجليزي الدولي الإسباني تشابي ألونسو ومهاجم بايرن ميونيخ الألماني الدولي الفرنسي فرانك ريبيري.

وكان بيريز (62 عاماً) تولّى رئاسة ريال مدريد في الفترة بين عامي 2000 و2006 وحقّق معه لقب الدوري مرّتين ودوري أبطال أوروبا مرّة واحدة، وضمّ عدداً من أبرز نجوم اللعبة حينها كالفرنسي زين الدين زيدان والإنجليزي ديفيد بيكهام والبرتغالي لويس فيغو والبرازيلي رونالدو.