[x] اغلاق
دنيلسون ينضم لفريق فيتنامي
2/6/2009 12:41

وافق المهاجم البرازيلي دنيلسون أغلى لاعب في العالم سابقاً على الانتقال لنادي هاي فونغ سيمينت الفيتنامي بحسب ما ذكرت صحيفة (ثان نيين) المحلية اليوم الثلاثاء.

وسيشارك دنيلسون (31 عاماً) الفائز مع البرازيل بكأس العالم عام 2002 مع ناديه الجديد في النصف الثاني من الدوري الفيتنامي الذي ينطلق هذا الشهر، وذكرت الصحيفة أن اللاعب خاض تمرينه الأول مع الفريق أمس الإثنين.

وبرغم وجود عدد من اللاعبين الآسيويين والأوروبيين والأفارقة في صفوف الأندية الفيتنامية، إلا أن انتقال دنيلسون يبقى الأبرز الذي تشهده فيتنام.

ولم تذكر (ثان نيين) أو أي صحيفة أخرى قيمة انتقال اللاعب.

وشارك دنيلسون في 68 مباراة دولية مع المنتخب البرازيلي، وكان انتقاله من ساو باولو البرازيلي إلى ريال بيتيس الإسباني أغلى صفقة حينها وبلغت 5ر21 مليون جنيه استرليني.

وقال دنيلسون: "لا أعرف شيئاً عن كرة القدم الفيتنامية"، لكنه اعتبر أن كرة القدم هي نفسها في كل مكان، مضيفاً: "آتي إلى الكرة الفيتنافية بكل حماس"، وأمل أن يلعب في فيتنام لفترة طويلة.

وشارك دنيلسون في نهائي كأس العالم 1998 أيضاً والذي خسرت فيه البرازيل أمام فرنسا صفر-3 في المباراة النهائية.

لم تكن مسيرة دنيلسون في الملاعب الأوروبية ناجحة برغم أنه قضى سبعة مواسم في إسبانيا، ولعب بعدها في فرنسا مع نادي بوردو ومن ثم لعب للنصر السعودي ودالاس الأميركي، وكان خضع لتجربة مع بولتون واندررز الإنجليزي مطلع العام الحالي بعد أن استغنى عنه بالميراس البرازيلي.

ويحتل ناديه الجديد هاي فونغ سيمينت المركز السادس بين 14 فريقاً تتنافس في الدوري الفيتنامي.