[x] اغلاق
كويتي جمع اكثر من خمسة الاف زجاجة عطر فارغة
2/6/2009 19:17

جمع الفلكي الكويتي عادل السعدون اكثر من خمسة آلاف زجاجة عطر فارغة ويطلب من موسوعة غينيس الترشح لكي يسجل في كتابها للارقام القياسية كأكبر جامع لها.

وقال السعدون لوكالة الانباء الكويتية (كونا) انه بدأ هواية تجميع الزجاجات الفارغة للعطور منذ عام 1995 كهواية جديدة وفريدة من نوعها حيث لم يسمع في ذلك الوقت ان احدا لديه مثلها.

وتابع «لذا فأنا لم أقلد احدا انما ابتكرت هذه الهواية وقد يكون هناك اشخاص قبلي بدأوا بهذه الهواية لكنني لم أسمع عنهم».
وقال السعدون انه بدأ بتجميع الزجاجات الفارغة حيث لاحظ ان للزجاجة قيمة فنية ومن غير المستحب رميها في صندوق الفضلات «فهي كاللوحة المرسومة بطريقة فنية صممها فنان لكي تعطي حسا وجمالا لمستخدمها».

خريطة الكويت في زجاجات العطور

واضاف انه جمعها لكي تكون امام ناظريه في كل وقت مشيرا الى تذوقه للفنون الجميلة كما ان هذه الهواية من الهوايات النادرة مع وجود قلة ممن يقومون بجمعها ولم يسلط عليه الضوء في الوسائل الاعلامية.

وعن كيفية حصوله على الزجاجات العطرية الفارغة قال السعدون انه حصل على الزجاجات الفارغة من البيت والاصدقاء كما ان هناك سيدات ورجالا لا يعرفهم لكنهم سمعوا عن هوايته يحضرون له زجاجاتهم الفارغة معربا عن شكره لهم على هذه المساعدة والتشجيع.

وقال ان الزجاجات الفارغة اصبحت جزءا من ديكور منزله وكل زائر يندهش عندما يرى ركن الزجاجات فيه.
وعن اقدم زجاجة عطر يقتنيها¡ قال ان اقدمها يعود الى نحو مائة عام كما ان هذه الهواية علمته الكثير من اسرار تصنيع العطور واشكال الزجاجات حيث لاحظ ان الشكل الدائري للزجاجة هو الاكثر شيوعا من الاشكال الاخرى كما ان باستطاعته التمييز بين العطر الاصلي والمقلد من شكل الزجاجة وطريقة صنعها وطريقة وضع الملصق عليها.

واضاف السعدون ان مجموعة زجاجات العطر الفارغة لديه يبلغ عددها اكثر من خمسة الاف زجاجة وقد قدم طلب ترشيح لكتاب موسوعة غينيس للارقام القياسية على امل ان يدخل هذا الكتاب لكي يرى اسم دولة الكويت فيه.