[x] اغلاق
مستمرون بالعمل والتطوير:
11/10/2012 14:52
 
 

مستمرون بالعمل والتطوير:

الانتهاء من مد خط المياه الرئيسي بميزانية 2 مليون ش.ج. وبدء التخطيط لاقامة خزان جديد بميزانية 3.6 مليون ش.ج.

ناهض خازم: الخط الجديد بدّل القديم البالغ من العمر 35 عاما الاتحاد والبلدية يهدفان لاحداث تغيير جذري في البنية التحتية 

الدكتور حجازي: شكر خاص لأهالي شفاعمرو على التفهم والصبر اللذان ساعدا على الانتهاء من المشروع بسرعة

شهدت مدينة شفاعمرو، يوم الثلاثاء من الاسبوع الفائت، جولة عمل ميدانية لطاقم مشترك من اتحاد المياه والبلدية في عدد من مشاريع اتحاد المياه والصرف الصحي، منطقة شفاعمرو. كان على رأسها مشروع خط المياه الرئيسي في شفاعمر.

الخط الجديد بدّل القديم البالغ من العمر 35 عاما

زار الطاقم- المؤلف من رئيس البلدية ناهض خازم والمدير العام للاتحاد الدكتور احمد مطلق حجازي يرافقه مهندس الاتحاد اسعد مرشد والمهندسون طارق الحاج وبلال ابو صالح وفراس كبابو من قسم الهندسة باتحاد المياه، ومن بلدية شفاعمرو حضر الجولة المهندس ايوب ايوب ومسؤول ملف التطوير فريد حسون ومساعد رئيس البلدية عمر سواعد، كما حضر الجولة المقاول محمود عباس ومقاول الصيانة موسى الاطرش- عدة مواقع ومشاريع منها خزان المياه قرب المدرسة الثانوية، وهي تعد اهم نقطة حيث تزود المدينة بـ 80% من احتياجاتها بالماء. وبعد الاطلاع على الموقع قال الدكتور حجازي ان الاتحاد قد بدأ التخطيط لإقامة خزان جديد من المتوقع ان ينتهي العمل به عام 2014، وتصل ميزانيته 3.6 مليون ش.ج. ثم انتقل الجمع الى شارع عجروش الذي قام الاتحاد برصفه كاملا، واطلعوا على جودة العمل فيه.

رئيس البلدية: الشكر موصول لاتحاد المياه والمدير العام

وفي تصريح له قال رئيس البلدية:" نشكر مدير عام الاتحاد والعاملين في الاتحاد موظفين وعمالا ومقاولين على هذا التعاون المستمر بين الاتحاد والبلدية بهدف التغيير الجذري في البنى التحتية من خطوط قديمة، كما نرى في هذا الخط – الذي بلغت ميزانيته 2 مليون شيكل- وخدم 35 عاما وكان يجب تغييره منذ 10 أعوام بالإضافة الى خطوط مياه وصرف صحي في الكثير من الاحياء في شفاعمرو، وكلنا امل باستمرار العمل. هذا الخط ساعد بحل مشكلة عالقة وهو شريان رئيسي لشفاعمرو ومع الانتهاء منه سوف تكون هناك زيادة بالضغط وتأمين تزويد الاحياء المرتفعة بالماء.

مدير عام الاتحاد د. حجازي: مستمرون بالانطلاق نحو مستقبل افضل

من ناحيته لفت الدكتور احمد مطلق حجازي الى ان التعاون والتفهم من قبل مواطني شفاعمر والبلدية والصبر على اغلاق مقاطع من الشارع الرئيسي في المدينة الى حين الانتهاء من اعمال الحفر ووضع الانابيب كان من اهم العوامل التي ادت الى الانتهاء من المشروع بالوقت المناسب، وبهذه المناسبة قال:" اوجه شكري الجزيل الى الاخوة والأخوات مواطني شفاعمرو والى بدلية شفاعمرو ورئيسها على تعاونهم، لقد اثبتوا انهم على قدر المسؤولية." وحول اوجه التعاون والتنسيق مع بلدية شفاعمرو أضاف:" كنتم معنا في الجولة بشارع عجروش، لقد قمنا برصفه بناء على طلب من رئيس البلدية الاخ ناهض خازم."

اما المقاول المنفذ للخط، محمود عباس، فقد انضم لمدير عام الاتحاد في توجيه الشكر للمواطنين وبلدية شفاعمرو، على التفهم اثناء العمل.

وفي حديث مع المهندس اسعد مرشد مهندس الاتحاد حول المعطيات المهنية  للخط الجديد قال: "بلغت ميزانية وضع الخط الجديد 2 مليون ش.ج. ويبلغ طوله حوالي الـ 1000 متر، والخط الجديد استبدل القديم البالغ من العمر 35 عاما، والذي كان يتسبب بالكثير من انفجارات المياه والتسربات التي ادت الى انقطاع المياه في احياء المدينة. ومن المخطط له ان يخدم الخط الجديد حتى عام 2040، وتبلغ اقطار انابيب 16 و- 20 اينش"