[x] اغلاق
لابورتا يلمح إلى إمكانية رحيل إيتو
4/6/2009 11:08

ألمح خوان لابورتا رئيس نادي برشلونة الإسباني لكرة القدم أمس الأربعاء إلى إمكانية رحيل مهاجم فريقه الدولي الكاميروني صامويل إيتو عن صفوف الفريق هذا الصيف.

وقال لابورتا في حديثٍ صحافي: "سوق انتقالات كرة القدم ديناميكي ومن الممكن أن تحدث مفاجأة لأنه (إيتو) لاعبٌ مطلوبٌ جدّاً" مضيفاً "سيكون من الرائع أن ينهي مسيرته في برشلونة".

وسجّل إيتو 30 هدفاً لبرشلونة في الدوري هذا الموسم كما سجّل هدفاً من الهدفين اللذين فاز بهما فريقه على مانشيستر يونايتد الإنجليزي في المباراة النهائية لمسابقة دوري أبطال أوروبا.

وتردّد أن أندية إنتر ميلان الإيطالي ومانشيستر سيتي الإنجليزي وليون الفرنسي مهتمة بالتعاقد مع إيتو (28 عاماً) الذي ينتهي عقده مع برشلونة في صيف عام 2010.

وكان راديو (راك1) المحلي ذكر أمس الأول الثلاثاء أن خوسيب غوارديولا مدرّب برشلونة أبلغ إيتو أنه لن يعتمد عليه في الموسم المقبل.

ومن غير المرجّح أن يتخلّى برشلونة عن إيتو إذا لم يؤمّن البديل المناسب الذي قد يكون أحد ثلاثة لاعبين بحسب الصحافة الإسبانية هم دافيد فيا مهاجم فالنسيا والأوروغوياني دييغو فورلان مهاجم أتليتيكو مدريد والسويدي زلاتان إبراهيموفيتش مهاجم إنتر ميلان.

وكان مارك هيوز مدرّب مانشيستر سيتي نفى الثلاثاء الأنباء التي تحدّثت عن قرب انتقال إيتو إلى فريقه مقابل 40 مليون جنيه استرليني، واعتبر بأن الاجتماع الذي جمع غاري كوك المدير التنفيذي لمانشيستر سيتي وخوان لابورتا رئيس نادي برشلونة في لندن يوم الإثنين الماضي كان في إطار التقارب والتشاور لبناء علاقات جيدة مع كل أندية أوروبا بعد شراء مجموعة أبو ظبي للاستثمار للنادي الإنجليزي.