[x] اغلاق
المنتخب الأرجنتيني في مهمة صعبة
6/6/2009 10:43

سيكون هدف الأسطورة دييغو مارادونا ولاعبي المنتخب الأرجنتيني واضحاً وهو استعادة الهيبة التي اهتزت كثيراً في الجولة الماضية وذلك عندما يستضيفون كولومبيا السبت في الجولة الثالثة عشرة من تصفيات أميركا الجنوبية المؤهلة إلى مونديال 2010 في جنوب إفريقا.

ومنيت الأرجنتين في الجولة الماضية باقسى خسارة لها منذ ستين عاما قوامها ستة أهداف مقابل هدف أمام بوليفيا على ارتفاع شاهق في لاباز.

وكان أقسى خسارة للأرجنتين قبل ذلك أمام كولومبيا بالذات بخمسة أهداف نظيفة عام 1993.

وشكلت الخسارة الثقيلة في لاباز ضربة موجعة لمارادونا ولمعنويات لاعبي المنتخب الأرجنتيني الذين اعتبروا أن وجود الأسطورة سيلهمهم إلى تقديم أفضل العروض.

بداية مارادونا، الذي قاد منتخب بلاده لاعباً إلى لقب بطل كأس العالم في المكسيك عام 1986، على رأس الجهاز الفني كانت مشجعة بفوزين في مباراتين وديتين على أسكتلندا وفرنسا، وآخر على فنزويلا بأربعة أهداف نظيفة في الجولة الحادية عشرة من تصفيات أميركا الجنوبية.

واذا كان عامل ارتفاع لاباز عن سط البحر (3680 مترا) شكل عائقاً أمام لاعبيه لتقديم ما لديهم، فأن المواجهة مع كولومبيا ستقام على ملعبهم وأمام جمهورهم، وسيكون الخطأ بالتالي ممنوعاً لأن الخسارة أمام كولومبيا تعني احتمال فقدان المركز الرابع في الترتيب.

وتتصدر البارغواي الترتيب برصيد 24 نقطة، تليها البرازيل (21) وتشيلي (20)، وتأتي الأرجنتين رابعة ولها 19 نقطة، ثم الأوروغواي خامسة برصيد 17 نقطة، ثم كولومبيا في المركز السادس برصيد 14 نقطة، بفارق الأهداف أمام الأكوادور.

البارغواي تستضيف تشيلي في قمة هذه الجولة حيث تسعى الاولى الى تعزيز صدارتها للترتيب والثانية الى تقليص الفارق املا في انتزاع المركز الثاني من البرازيل التي تحل ضيفة على الاوروغواي في مباراة قوية ايضا.

وكانت البارغواي اهدرت نقطتين في الجولة الماضية بتعادلها مع الاكوادور 1-1، بعد ان كانت لقيت خسارتها الثانية في التصفيات في الجولة التي سبقتها امام الاوروغواي صفر-2، وتبحث على ارضها عن استعادة توازنها للابتعاد في الصدارة.

منتخب البرازيل بقيادة نجمه السابق كارلوس دونغا الذي عاد الى درب الانتصارات في الجولة الماضية بتغلبه على البيرو 3-صفر بعد سلسلة من التعادلات يخوض اختبارا صعبا في ضيافة الاوروغواي الساعية الى تجنب البقاء في المركز الخامس لخوض الملحق مع رابع تصفيات منطقة الكونكاكاف (اميركا الشمالية والوسطى والكاريبي).

ويخوض نجم ميلان الإيطالي والمنتخب البرازيلي كاكا المباراة على وقع الاخبار المتلاحقة عن انضمامه الى ريال مدريد الاسبانية في صفقة قياسية تصل الى 65 مليون يورو، واخرى تتحدث عن استعداد تشلسي الانكليزي الى دفع مبلغ اكبر للتعاقد معه.

وتلعب في هذه الجولة أيضاً بوليفيا مع فنزويلا، والبيرو مع الأكوادور.