[x] اغلاق
دي8 جي تي سيارة هولندية بمفهوم فورمولا 1
7/6/2009 11:49

 أطلقت شركة دونكرفورت الهولندية لصناعة السيارات طرازها الرياضي الجديد "دي8 جي تي" وهو يعد منافس قوى للعديد من سيارات السباقات الكبرى "فورمولا وان".

وتعاونت دونكرفورت مع شركة "أدفانسد كومبوزايتس جروب" البريطانية فى تصنيع هيكل "دي8 جي تي" ، حيث أضافت الأخيرة صفائح رقيقة من الألياف الكربونية فى أجزاء السيارة بطريقة ديناميكية عالية، مما يوفر لها انسيابية كبيرة في مقاومة الهواء أثناء السرعات العالية.

وأشارت صحيفة "الشرق الأوسط" أن الشركة الهولندية زودت طرازها الجديد الذى يبلغ وزنه 650 كيلوجرامًا بمحرك "أودي" مشحون توربينيًا ويبلغ سعته 1.8 لتر، بقوة 270 حصانا، وبعزم دوران يبلغ 260 رطل قدم لدى دوران المحرك 4000 دورة في الدقيقة.
   
ويوجد فى السيارة الجديدة علبة تروس من خمس سرعات، وتمميز كل نقلة بضحيح مختلف، كما تقطع مسافة  28 ميلاً في الجالون الواحد من البنزين، وتطلق 186 جرامًا من ثاني أكسيد الكربون في الكيلومتر الواحد.

وتصل سرعة السيارة من الثبات إلى سرعة 62 ميلا في الساعة، فى خلال أربع ثوان فقط، ويصاحب هذا التسارع العنيف الذي يحقق سرعة قصوى تصل إلى 155 ميلا في، كما يوجد فيها نظام أمني إلكتروني خاص بالسلامة، يحول دون التطرف في القيادة والسرعة بجانب نظام صوتي - سمعي ضعيف، ومكيف هواء تبلغ زنته ستة كيلوجرامات فقط.