[x] اغلاق
فيا يقترب من الانضمام إلى ريال مدريد
9/6/2009 16:46

ذكرت صحيفة "ماركا" الإسبانية اليوم الثلاثاء أن مواطنها مهاجم فالنسيا دافيد فيا يقترب من الانضمام إلى صفوف ريال مدريد وصيف بطل الدوري الإسباني لكرة القدم، وبالتالي قد يكون ثاني لاعب ينتقل إلى النادي الملكي بقيادة رئيسه الجديد فلورنتينو بيريز.

وكان ريال مدريد أتم أمس الاثنين صفقة انتقال صانع ألعاب منتخب البرازيل ريكاردو كاكا، أفضل لاعب في العالم عام 2007، من ميلان الإيطالي مقابل 65 مليون يورو.

ورصد بيريز مبلغ 200 مليون يورو لينفقها على بناء "فريق استعراضي" قادر على منافسة برشلونة في الموسم المقبل.

وأضافت "ماركا" استناداً إلى مصادر مقربة من فيا فإن بيريز مستعد لدفع 37 إلى 38 مليون يورو للاستفادة من خدماته فضلا عن المكافآت المرتبطة بنتائج النادي الملكي.

ويواجه فالنسيا صعوبات مالية خطيرة وهو يسعى إلى التخلي عن أبرز نجومه في مقدمتهم فيا هداف بطولة أوروبا الأخيرة ودافيد سيلفا.

وسجل فيا (27 عاما) 28 هدفاً في الدوري المحلي هذا الموسم.

وكان بيريز استلم رئاسة ريال مدريد للمرة الثانية مطلع الشهر الحالي، علماً بأن فترته الأولى امتدت بين عامي 2000 و2006 وضم فيها عدداً من أبرز نجوم اللعبة حينها كالفرنسي زين الدين زيدان والبرتغالي لويس فيغو والإنجليزي ديفيد بيكهام والبرازيلي رونالدو، وحقق معه لقب الدوري مرتين ودوري أبطال أوروبا مرة واحدة والكأس السوبر الأوروبية وكأس الإنتركونتننتال (كأس العالم للأندية حالياً) والكأس السوبر الإسبانية مرتين.