[x] اغلاق
إنجلترا تقترب كثيراً من التأهل إلى النهائيات للمرة الثالثة عشرة
11/6/2009 10:00

اقترب المنتخب الإنجليزي من التأهل إلى النهائيات للمرة الثالثة عشرة في تاريخه بعدما سجل فوزه السابع على التوالي في منافسات المجموعة السادسة وجاء على حساب ضيفه الاندوري 6-صفر الأربعاء على ملعب "ويمبلي" في لندن ضمن التصفيات الأوروبية المؤهلة إلى مونديال جنوب إفريقيا 2010.

ولم يجد المنتخب الإنجليزي صعوبة تذكر في تجديد فوزه على ضيفه الأندوري بعد أن كان تغلب عليه ذهاباً 2-صفر، ليرفع رصيده إلى 21 نقطة في الصدارة بفارق 10 نقاط عن المنتخبين الكرواتي والأوكراني الذي تغلب الأربعاء على كازاخستان 2-1.

وأصبح منتخب "الأسود الثلاثة" بحاجة إلى ثلاث نقاط فقط من مبارياته الثلاث الأخيرة لكي يضمن تأهله إلى النهائيات للمرة الرابعة على التوالي والثالثة عشرة في مسيرته المتوجة بلقب واحد ظفر به عام 1966 في أرضه على حساب ألمانيا.

وسيضمن المنتخب الإنجليزي تأهله في الجولة المقبلة التي تقام في التاسع من أيلول/سبتمبر المقبل في حال فوزه على ضيفه الكرواتي، علماً بأنه كان تغلب على الأخير في عقر داره 4-1 ذهاباً.

واستهل المنتخب الإنجليزي المباراة بطريقة مثالية إذ افتتح التسجيل منذ الدقيقة الرابعة عندما ارتقى واين روني لكرة عرضية لعبها غلين جونسون ووضعها في شباك المنتخب المضيف.

ولعب جونسون دوراً في الهدف الثاني الذي سجله فرانك لامبارد في الدقيقة 29 عندما توغل في الجهة اليمنى قبل أن يمرر الكرة الى ثيو والكوت فعكسها الأخير الى لاعب وسط تشلسي المندفع من الخلف فاطلقها قوية من حدود المنطقة إلى داخل الشباك.

وواصل جونسون تألقه وصنع الهدف الثالث الذي سجله روني في الدقيقة 39 وذلك عندما لعب كرة عرضية تلقفها الاخير وسددها "طائرة" داخل الشباك، ثم الهدف الرابع في الدقيقة 73 بعدما ركلة ركنية نفذها ديفيد بيكهام فحولها لاعب بورتسموث الى داخل المنطقة لتصل الى البديل جيرماين ديفو الذي وضعها برأسه داخل الشباك.

واضاف ديفو الذي دخل بدلا من روني، الهدف الخامس في الدقيقة 76 مستفيدا من خطأ الحارس الاندوري الذي فشل في التعامل مع ركلة حرة نفذها بيكهام، قبل ان يختتم بيتر كراوتش المهرجان التهديفي في الدقيقة بعدما حاول الدفاع الاندوري ان يشتت الكرة بعد تسديدة من ديفو، فارتدت من قدمي المهاجم العملاق الى داخل الشباك في الدقيقة 80.