[x] اغلاق
محمود ياسين: كاد يوسف شاهين أن يضيع مني "نحن لا نزرع الشوك"
14/6/2009 13:23

كشف الفنان محمود ياسين في الحلقة الثالثة من حواره مع برنامج "ساعة صفا" أمس – السبت – أن المخرج العالمي يوسف شاهين كاد أن يضيع منه فرصة بطولة فِلم "نحن لا نزرع الشوك" أمام الفنانة شادية.

وقال: "بعد أن اعتذرت لمنتج "نحن لا نزرع الشوك" رمسيس نجيب ومخرجه حسين كمال عن القيام ببطولته، فوجئت بشاهين يخبرني أنه استبدلني بالفنان عزت العلايلي، رغم حصولي على عربون 17 جنيه، وتفصيلي من جيبي الخاص لثلاث سترات من أجل دوري في الفِلم! ممَّا كان له وقعاً سيئاً جداً عليّ"

وأردف: "لكن بعد مضي أسبوع عاود كلاً من رمسيس نجيب وحسين كمال بالاتصال بي من أجل "نحن لا نزرع الشوك" لتمسكهم بقيامي ببطولته، وسارعت بالتعاقد عليه إلى جانب فِلمين آخرين من إنتاج نجيب هما "أختي" و"الخيط الرفيع" أمام "سيدة الشاشة العربية" فاتن حمامة".

وأَكَّد ياسين للإعلامية صفاء أبو السعود أنه لم يقاطع يوسف شاهين بعد واقعة استبداله المفاجئ في "الاختيار"، مستدلاً في ذلك بقيام شاهين بترشيحه لبطولة واحد من أفلامه الحاملة لإسم "إسكندرية"، ولكنه اعتذر له عنه لعدم استيعابه لطبيعة دوره فيه، فضلاً عن انشغاله في تلك الفترة بتصوير فِلم بعنوان "رجل بمعنى الكلمة".

وتحدث عن واقعة طريفة تتعلَّق بأول أجر يتقاضاه في حياته من مسرح التلفزيون، وهي عندما فوجئ أن أجر زميله الفنان عادل إمام أعلى منه بعشرة جنيهات، ليتضح أنها زيادة بالخطأ من عند الصرَّاف، وقام إمام بإعادتها له.

كذلك تذكر مشاركته بدور ثانوي في فِلم "القضية 68" للمخرح الراحل صلاح أبو سيف بعد أن أُعجب بدوره في مسرحية "الزير سالم"، وأول بطولة حقيقية له في السينما من خلال فِلم "حكاية من بلدنا" للكاتب مجيد طوبيا والمخرج حلمي حليم.

وشهدت الحلقة الثالثة من حوار "ساعة صفا" مع محمود ياسين شاشة حب بالصوت والصورة له من الفنان شريف منير أشاد فيها بدوره في فِلم "الجزيرة"، واختُتمت باتصال هاتفي من زوجته الفنانة المعتزلة شهيرة.