[x] اغلاق
(حارب الأنفلونزا) .. أحدث لعبة تفاعلية لنشر الوعي الصحي
15/6/2009 18:28

أصبحت المقاومة الافتراضية عبر شبكة الإنترنت من أبرز الوسائل التي يتم استخدامها في أغلب الأحيان ، خاصة عندما تعجز الحقيقة علي مواجهة الواقع المؤلم ، وهذا ما جعل بعض القائمين علي صناعة الألعاب الكمبيوترية يجتهدون في تطوير لعبة تفاعلية جديدة تهدف – ولو بشكل افتراضي – في نشر الوعي الصحي لمرض أنفلونزا الخنازير الذي بات يهدد العالم بأسره ...

وقد نجح مطور الألعاب الترفيهية علي شبكة الانترنت في منطقة الشرق الوسط وشمال إفريقيا،في إطلاق لعبة جديدة تحمل اسم "حارب الأنفلونزا " فايت ذا فلو"، وهى أحدث لعبة تعليمية تهدف بشكل أساسي لنشر الوعي حول ماهية هذا المرض ، وكيفية مواجهته.

واللعبة أساسها الرسوم المتحركة، حيث يجب علي مزارع للدجاج حماية الدجاج من الإصابة بفيروس "إتش 1 إن 1" وتفادي مجموعة من المخاطر المتنوعة كالدجاج المصاب والطيور والخنازير أثناء تحميلها علي سيارة نقل.

والهدف الأساسي من اللعبة هو نشر الوعي عن فيروس "إتش 1 إن 1"بشكل غير مباشر وفي إطار ترفيهي خفيف حيث أنه يتعين علي اللاعب التمييز بين الحيوانات المصابة والحيوانات الغير مصابة بالفيروس وإطلاق النار علي الحيوانات المصابة قبل إنتشار الفيروس.

ومع كل ضربة ناجحة لحيوان مصاب يزيد رصيد اللاعب من النقاط والعملات يستطيع من خلالها شراء المعدات الواقية وتحديث أسلحته.

وأثناء كل مستوي من مستويات اللعبة تنشر رسائل إسترشادية عن الفيروس علي الشاشة كالأعراض وسبل الوقاية وغيرها من الحقائق والمعلومات الأساسية بهدف التخفيف من عنصر الرهبة لهذا الفيروس الخطير مع نشر الوعي الكافي للوقاية منه. وحتي يبدو الأمر حقيقيا ، يمكنكم الآن  الاستمتاع بهذه اللعبة عبر الرابط التالي:

http://www.el3ab.com

الخنازير الطائرة
ويحاول فيها اللاعب تحريك الماوس لقتل عشرات الخنازير الطائرة بالرصاص  في أقل عدد ممكن من الثواني..

وعند إصابة الخنزير بطلقات الرصاص يتفتت إلي قطع صغيرة ويحقق اللاعب بذلك نقطة.

ويبدو أن تلك اللعبة قد أثارت بالفعل الإعجاب، إذ سجل موقع اللعبة عدداً كبيراً من المشاركين على شبكة الإنترنت، حيث تم تدمير أكثر من 7 ملايين خنزير حتى الآن .. يمكنك مشاركة الملايين في هذه اللعبة عبر الرابط التالي : 

http://www.addictinggames.com/flypig.html