[x] اغلاق
اكتشاف أول إصابتين بأنفلونزا الخنازير في الأردن لطفلتين
16/6/2009 10:38

أعلنت السلطات الصحية الأردنية اكتشاف أول حالتي إصابة بمرض أنفلونزا الخنازير في البلاد ، حسبما ذكرت وكالة الأنباء الرسمية الأردنية الثلاثاء 16-6-2009.
وقال وزير الصحة الأردني الدكتور نايف الفايز إن فتاتين ، قدمتا من خارج البلاد ، ثبت إصابتهما بفيروس / إتش 1 إن 1 / ، غير أنه لم يحدد الدولة التي قدم منها الطفلتان.
وأضاف أنه تم عزل الطفلتين تماما عن باقي المرضى كإجراء إحترازي ويتلقيان العلاج المطلوب وأنهما في حالة صحية جيدة.


واتخذت السلطات الصحية عددا من الاجراءات الاحترازية للتعامل مع اكتشاف محتمل لحالات أنفلونزا الخنازير من بينها التعاون مع إسرائيل والسلطة الفلسطينية.
من جهته، صرح الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون بأن أول وباء للأنفلونزا منذ أكثر من أربعين عاما يبين بوضوح كيف أن البشرية ضعيفة في مواجهة مثل هذه الأوبئة وأنها تحتاج إلى العمل الجماعي من أجل التغلب عليها.
وحذر بان كي مون اليوم الاثنين أثناء عقد منتدى الصحة العالمية الذي تنظمه الأمم المتحدة في نيويورك قائلا: "لن نتمكن من حماية أنفسنا الحماية الكافية إذا عمل كل منا وحده".
وأضاف بان كي مون أن أنفلونزا الخنازير ما هي إلا إحدى الأزمات في قائمة كبيرة تشمل العديد مما نواجهه "وكأن الوضع الاقتصادي المتردي وندرة المواد الغذائية والتغير المناخي لم تكن مشاكل كافية".