[x] اغلاق
النائبة حنين زعبي تقوم بسلسلة زيارات في المثلث
16/6/2009 18:10

قامت النائبة حنين زعبي، الأحد، بسلسلة زيارات في مدينتي الطيبة وأم الفحم في المثلث، رافقها عضوة اللجنة المركزية للتجمع المربية أفنان إغبارية، ومركزة اتحاد المرأة التقدمي أميمة مصالحة، بالإضافة إلى عدد من الناشطات المحليات.

وبدأت الجولة بمدينة أم الفحم للاطمئنان على الأسيرة المحررة منار جبارين، بمعية وفد نسائي من ناشطات محليات في مدينة أم الفحم.

وأعربت النائبة زعبي عن تضامن حزب التجمع الوطني الديمقراطي ونسائه بشكل خاص مع الأسيرة المحررة، وعن فخرهم واعتزازهم بأمثالها.

وردا على سؤال حول التجربة التي خاضتها الأسيرة جبارين، بما يتعلق بالتحقيق والأسر، تحدثت عن تجربتها الصعبة في السجون، بدءا من الاعتقال والتحقيق معها، وحتى الإفراج عنها.

كما تحدثت الأسيرة جبارين عن الظروف الصعبة التي تواجهها الأسيرات، وخاصة الظروف القاسية والمعاملة السيئة والتضييقات المستمرة وصعوبة الزيارة.

وشكرت الأسيرة المحررة مجموعة المحاميين الذين تابعوا قضيتها ومنهم المحامي حسين أبو حسين والمحامية هبة مصالحة قاسم وجمال جبارين. كما أعربت عن امتنانها وتقديرها لزيارة الوفد.

ولدى وصولها إلى مدينة الطيبة، اجتمعت النائبة زعبي مع الناشطات المحليات في منطقة المثلث الجنوبي، وجرى ترتيب فعاليات نسائية تخص النساء في المنطقة.

واختتمت سلسلة الزيارات بالاجتماع بنساء محليات في مدينة الطيبة، حيث اجتمعت النائبة زعبي، بمعية مركزة اتحاد المرأة أميمة مصالحة، مع عدد من النساء في المدينة. تناول الاجتماع مطالب النساء والصعوبات التي يواجنهها في الحياة اليومية.