[x] اغلاق
الوزير أهرونوبيتش: التصريح (عربي مولخلاخ) لا تعكس توجهاتي وأنا متأسف!
17/6/2009 14:17

 وزير الأمن، يتسحاف أهرونوبيتش، بياناً على وسائل الإعلام قام من خلاله بالتأسف على التصريحات التي قام بها أمس مساءً خلال جولته في محطة الباصات المركزية في جنوب تل أبيب، هذا وقام خلال ذلك بلقاء أحد رجال الشرطة السرية حيث توجه له متسائلاً: فعلاً أنت تبدو مثل عرابوش قذر!

وقال وزير الأمن في التأسف: هذا التصريح لا يعكس بتاتاً مواقفي وقد جاء بهدف المزح فقط!

هذا وفي نفس السياق بعث عضو الكنيست عن الحزب الديمقراطي العربي طلب الصانع " القائمة العربية الموحدة والعربية للتغيير" برساله مستعجله الى رئيس الحكومة الاسرائيلي بنيامين نتنياهو يطالبه فيها اقالة وزير الامن الداخلي يتسحاق اهرونوفيتش وذلك بسبب تفوهاته العنصرية والذي اساء للعرب باستخدامه كلمات مثل " عرابوش قذر"، وقد أكد النائب الصانع استنكاره وسخطه الشديدين بسبب هذه التصرفات العنصرية

وأضاف الصانع بان استعمال مثل هذه الالفاظ البذيئة هو مس بالمجتمع العربي وخاصة من قبل وزير يتبوأ مكانة رفيعة المستوى في الدولة.

وأضاف الصانع ان استعمال مثل هذه التفوهات الرخيصة تدل على العقلية العنصرية لدى اعضاء حزب ليبرمان المتطرف والذي يحرض يومياً على الاقلية العربية في البلاد.

وفي السياق ذاته قام عضو الكنيست د. جمال زحالقة بالتعقيب على تصريح أهرونوبيتش قائلاً: "الحكومة الإسرائيلية لم تعد قادرة التستر على عنصريتها، وها هو وزير شرطتها يتفوه بكلمات عنصرية مهينة للعرب وهو لا يمثل فقط حزبه الفاشي اسرائيل بيتنا، بل الحكومة الإسرائيلية بأسرها".

وأضاف زحالقة: "هذه الكلمات تترجم إلى سياسات تتبعها المؤسسة الإسرائيلية وبالأخص الشرطة التي يتولى هذا الوزير مسؤوليتها". وأوضح: "نحن في مواجهة مفتوحة مع العنصرية الإسرائيلية، التي لم تعد تلبس أقنعة التمويه كما في السابق".

وأردف زحالقة أن "أقوال الوزير تكشف نوايا الحكومة الحالية التي تجلت في سلسلة من القوانين العنصرية وفي تسامح القضاء الإسرائيلي مع رجال الشرطة الذين قتلوا عرباً، وعلينا كجماهير عربية أن نرى الدلائل التي تتكرر يوماً بعد يوم، والتي تؤشر إلى أنّ الصدام الحالي مع العنصرية الإسرائيلية يفرض علينا مواجهتها بوحدة صف وبحزم. تصريح أهرونوفيتش ليس المشكلة بل الدليل على هذه المشكلة".