[x] اغلاق
أصالة: حرمت من التعليم بالصغر
18/6/2009 17:53

كشفت المطربة السورية أصالة أن حرمانها من التعليم في الصغر دفعها لاستغلال أي فرصة متاحة، ومساعدة الأطفال المهددين بالحرمان من التعليم، كي لا تتكرر المأساة.

وقالت أصالة -خلال استضافتها بالجامعة الأمريكية بالشارقة لإقامة حفل فني يعود ريعه لصندوق المنح الدراسية- "قبلت الدعوة من أجل العلم، ولأنني حرمت منه وأنا صغيرة، ولا أريد لأحد أن يحرم منه ما دمت أنا قادرة على المساعدة" - بحسب مجلة سيدتي الصادرة هذا الأسبوع.

وأضافت: أريد أن أغيّر رأي الناس بمعنى كلمة فنانة، أنا لم أعد أريد أن أكون فنانة، فأنا إنسانة وأريد أن يرى الناس أنني في أحيان كثيرة أستطيع أن أفعل شيئًا آخر عدا استعراض صوتي على المسرح، وأنني قادرة على التواصل معهم عبر أشياء أخرى تتعدّى الفن.

ومن جهةٍ أخرى، كشفت أصالة أنها تعد لبرنامج ضخم يتضمّن عددًا من المساهمات الإنسانية والاجتماعية، وتستضيف خلاله مجموعةً من الشخصيات الفنية والاجتماعية، كما سيتضمّن لوحات استعراضية هائلة تتناسب مع الحدث الذي تقدّمه.

وأوضحت أن البرنامج سيتضمن أيضًا مشاركة الجمهور في حياتها بمختلف تفاصيلها، وقالت "أثق أن أشخاصًا كثر يؤمنون بي ويشعرون بأنني أخت لهم أو ربما صديقة، ومنهم من يشعر أنني فتاة أحلامه، وقد نتشابه في ما بيننا بنقاط عديدة".

 لا مقارنة مع برامج أخرى
ورفضت أصالة مقارنة برنامجها الجديد مع البرامج الموجودة حاليًا على الشاشة، وقالت "تبقى المشكلة في ثقافة المشاركة التي لا نؤمن بها، وعن نفسي لا أقبل أن أذهب للغناء في حفل إلى جانب فنان آخر لأننا لا نؤمن بثقافة المشاركة، وأنا أولهم.. هذه الثقافة ليست موجودة لدينا، وأنا أسعى لتعميمها عبر برنامجي حيث سيشارك نجوم كبار في هذا البرنامج الضخم".

 وحول احتمال أن ينعكس انشغالها بالبرنامج سلبًا على تواجدها الغنائي، قالت أصالة: لم أعد أريد أن أكون فنانة، أريد أن أكون هذه المرّة مختلفة، وأن أخرج من المنافسة الفنية، وليكن الأمر مغامرة، وقد تكون هذه الخطوة خاطئة وتلغي الستة عشرة عامًا التي قضيتها في بناء نفسي فنيًا، لكن الحياة مبنية على الاحتمالات.

وأضافت: أنا أشعر في داخلي بأنني سأحقّق شيئًا من خلال هذا التوجّه، وسأحاول قدر الإمكان أن أوظّف كل طاقتي وخبرتي التي اكتسبتها في الفن وفي الحياة من أجله.

ريع الأغنيات للأطفال
وحول المشروع الذي أعلنت عنه من قبل والخاص بتسجيل أربع أغنيات يذهب ريعها لصالح الأطفال المحتاجين، قالت إن المشروع مازال قائمًا، إلا أنها اضطرت فقط إلى تأجيله لانشغالها في أعمال أخرى.

وأضافت أصالة أن المشروع كان وما يزال ضمن مشاريعي، كنت أود أن أسجل أربع أغنيات، لكل أغنية حكاية وذلك بمشاركة كل الفنانين الذين تربطني بهم صداقة ويحبونني أمثال شيرين عبد الوهاب وأحمد سعد ورامي صبري، على أن يذهب ريعه لجهةٍ ما تُعنى بالطفولة، مضيفة "عمومًا، المشروع لم يلغ ولكنه مؤجّل، لأنني سأضع كل إمكانياتي في مشروعي التلفزيوني الجديد".