[x] اغلاق
برشلونة يصنع لاعبين يحصلون على جائزة الكرة الذهبية.. أما ريال مدريد فيشتريها
19/6/2009 11:47

علقتْ صحيفة "سبورت" الكاتالونيّة المتخصصّة في شؤون كرة القدم في نادي برشلونة الإسباني على التعاقدات السخيّة والمبالغ الباهظة التي يقوم بها الغريم التقليدي نادي ريال مدريد هذا الصيف، مشيرةً إلى أنّ برشلونة يصنع اللاعبين اللذين يحصلون على جائزة الكرة الذهبيّّة أمّا ريال مدريد فهو يشتريها.

 وأشارتْ الصحيفة الإسبانيةّ إلى أنّ معظم تعاقدات نادي ريال مدريد تعتمد على جلب النجوم اللامعة والحاصلين على جوائز؛ حتّى يتم الاستفادة منهم من الإعلانات التجارية وغير ذلك، بعكس عقليّةْ إدارة ناي برشلونة التي تتبع سياسة صنع النجوم وتمهيد الطريق أمامهم نجوم للحصول على الجوائز الفرديّة.

 وبرهنت الصحيفة على صحة كلامها بعدة أمثال حيّة، حيث كشفت أنّ النجمْ البرازيلي روماريو حصل على جائزة أفضل لاعب في العالم عام 1994 وهو في صفوف برشلونة، والمهاجم البلغاري سويتشكوف حصل على جائزة (الكرة الذهبيّة) عام 1994 وهو في صفوف برشلونة، والنجم البرازيلي ريفالدو حصل على جائزتي أفضل لاعب في العالم والكرة الذهبية عام 1999 وهو في صفوف برشلونة، وأخيراً النجم البرازيلي رونالدينيو حصل على جائزتي أفضل لاعب في العالم عامي 2004-2005 والكرة الذهبية عام 2005 وهو في صفوف برشلونة.

 أمّا بالنسة لنادي ريال مدريد فأنه قام بشراء الظاهرة البرازيلية رونالدو والأسطورة الفرنسية زين الدين زيدان والمدافع الإيطالي فابيو كانافارو والبرتغالي كريستيانو رونالدو والبرازيلي ريكاردو كاكا وهم قد حصلو على جائزة أفض لاعب في العالم من قبل.

 ويبدو أنّ الفلسفة الكرويه الكتالونيّه التّي تختلف اختلاف جذري عن تلك الفلسفه المدريديه ،وكذلك نمط اللعب والأهم كيفية بناء فريق من جديد،كلها أمور تنصب لصالح برشلونه من ناحية النجاح والعقلانيه في دراستها وكيفية تنفيذها .

وبالتالي كل منْ يلعب لصالح برشلونه أو ريال مدريد يصبح همه الشاغل الكرة الذهبية وكيفية الحصول عليها لكي يكون من هؤلاء اللاعبين الذين سيذكرهم التاريخ يوم ما.